احتجاجات شعبية أمام شركة الكهرباء في مدينة الباب

0 1٬184

خرج أهالي مدينة الباب الواقعة بريف حلب الشرقي، بمظاهرة احتجاجية، يوم أمس الثلاثاء، احتجاجًا على القطع الطويل والمستمر للتيار الكهربائي في المدينة

خرج أهالي مدينة الباب الواقعة بريف حلب الشرقي، بمظاهرة احتجاجية، يوم أمس الثلاثاء، احتجاجًا على القطع الطويل والمستمر للتيار الكهربائي في المدينة التي تسيطر عليها فصائل المعارضة الموالية لتركيا منذ العام 2017.

وبحسب المصادر المحلية فإن المتظاهرين هتفوا ضد شركة الكهرباء التي تقطع التيار فترة الظهيرة لأكثر من أربع ساعات.

وأكدت المصادر أن القطع المستمر للتيار الكهربائي تسبب بخسائر لأصحاب المحال التجارية والورش الصناعية الذين اضطروا لتشغيل المولدات الخاصة لاستمرار أعمالهم، بينما فسدت بضائع وسلع أخرى تحتاج التبريد لحفظها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأول أمس الإثنين، شهدت مدينة أعزاز احتجاجات مشابهة، للاعتراض على التقنين المستمر والطويل للكهرباء.

ومنذ سيطرة الجيشين الوطني السوري والتركي على مدينة الباب، مطلع العام 2017، ما تزال مدينة الباب تعاني مِن أزمة طاقة، في حين لم تستطع “أمبيرات” المولدات الكهربائية سدّها، فضلاً عن زيادتها في معاناة سكّان المدينة نتيجة ارتفاع أسعار تلك “الأمبيرات” وغلاء المحروقات.

اقرأ أيضاً:  روسيا تهاجم أمريكا في مجلس الأمن وتتهمها بسرقة النفط السوري

الجدير ذكره أنّ شركة “AK Energy” التركية تعدُّ أول شركة كهرباء خاصة دخلت منطقة عمليات “درع الفرات” في ريف حلب ووقّعت عقودًا مع عددٍ مِن المجالس المحلية في المنطقة لـ تزويدها بالكهرباء، فضلاً عن تعاون بين شركة تركية وسوريّة تحت اسم “الشركة السورية التركية للطاقة الكهربائية”، تعمل على تزويد مناطق عدّة بالكهرباء أيضًا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط