الآلاف من العمال الإنسانيين يشكلون سلسلة بشرية على طريق باب الهوى (صور+فيديو)

0 401

أقامت عشرات المنظمات الإنسانية في محافظة إدلب اليوم الجمعة فعالية السلسلة البشرية وذلك على طريق إدلب-باب الهوى، بالقرب من مدينة سرمدا شمال إدلب.

وجاءت الفعالية للمطالبة بتمديد تفويض إدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى الداخل السوري في منطقة شمال غرب سورية.

وشارك في هذه الفعالية التي أطلق عليها (السلسلة البشرية) أكثر من 2500 متطوع وموظف في المنظمات والجمعيات الإنسانية والإغاثية العاملة في منطقة إدلب.

وشكل المشاركون في الفعالية سلسلة بشرية امتدت لأكثر من 3 كم على طريق إدلب-باب الهوى، حيث انتشر الحضور بشكل تسلسلي على طول الطريق.

ورفع المشاركون لافتات وعبارات تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ومنع وقوع كارثة إنسانية في منطقة شمال غرب سورية في حال لم يتم تمديد تفويض دخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود.

ووجهوا مطالب للمجتمع الدولي بعدم قطع شريان الحياة الأخير للسوريين، والمتمثل في معبر باب الهوى الحدودي، وتحويل المساعدات الإنسانية إلى نظام الأسد.

وبث ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة وصورًا تظهر المئات من العمال الإنسانيين، يصطفون على طريق إدلب-باب الهوى، للمطالبة باستمرار دخول المساعدات الإنسانية إلى الداخل السوري.

الجدير بالذكر أن تفويض دخول المساعدات الإنسانية إلى سورية عبر معبر باب الهوى الحدودي ينتهي في العاشر من يوليو الجاري، ولمحت روسيا إلى أنها ستستخدم الفيتو حق النقض لمنع استمرار دخول المساعدات عبر المعبر، والمطالبة بتحويلها إلى نظام الأسد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط