الأرجنتين تدعو روسيا لدخول أمريكا الجنوبية من بوابتها

0 925

دعا الرئيس الأرجنتيني (ألبرتو أنخل فيرنانديز) خلال لقاء جمعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، روسيا إلى دخول أمريكا اللاتينية عبر دولته.

وقال فرنانديز: إن الأرجنتين تواجه حالياً وضعاً معقداً بسبب تراكم ديونها لصالح صندوق النقد الدولي وتفاقم الظروف الاقتصادية داخلها.

امرأة تتآمر مع السائق لقتل والدتها في حلب

وأضاف الرئيس الأرجنتيني أن سبب الأوضاع التي تمر فيها بلاده يعود إلى اعتمادها على نهج الولايات المتحدة منذ تسعينيات القرن الماضي.

وشدد على رغبته في وقف اعتماد الأرجنتين على صندوق النقد الدولي والولايات المتحدة الأمريكية.

ودعا فيرنانديز روسيا إلى التوجه نحو أمريكا اللاتينية، والدخول إلى القارة عبر الأرجنتين، التي قد تصبح بوابة دخول بالنسبة لموسكو.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

من جانبه قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: إن الأرجنتين أصبحت أول دولة في نصف الأرض الغربي اعتمدت لقاح “سبوتنيك-V” الروسي ضد فيروس كورونا، معرباً عن أمله في تطور العلاقات بين البلدين.

وادعى الرئيس الروسي أن موسكو تعتبر الأرجنتين شريكاً رئيسياً، ومستعدة لدعم بوينس آيرس ليس فقط في القطاع الصحي، وإنما في مجال الطاقة النووية والعلوم والاستثمار.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط