الأمطار الغزيرة والرياح العالية تلحق الضرر بأكثر من 30 مخيمًا شمال سورية

0 461

تضررت العديد من المخيمات في الشمال السوري بعد هطولات مطرية كثيفة تزامنت مع عاصفة هوائية عالية السرعة ضربت مناطق الشمال السوري.

وبحسب مصادر محلية، فإن المئات من الخيام تضررت بفعل الأمطار الكثيفة التي ضربت منطقة ريف إدلب، في حين أدت الرياح السريعة إلى اقتلاع عشرات الخيام وتشريد أهلها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال فريق منسقو استجابة سورية اليوم الجمعة: إن أضرارًا مادية كبيرة لحقت بعشرات الخيم ضمن مخيمات الشمال السوري نتيجة هطولات مطرية كثيفة ورياح عالية السرعة في مناطق مختلفة من محافظة إدلب وحلب.

وأضاف الفريق أنه تم توثيق تضرر أكثر من ثلاثين مخيمًا في ريف إدلب الشمالي وريف حلب بأضرار متفاوتة، تراوحت بين تهدم الخيام واقتلاع الآخر، إضافة إلى أضرار ضمن بعض الطرقات الداخلية في المخيمات.

اقرأ أيضاً: قرار أوربي عاجل بشأن بشار الأسد وانتخاباته

وكان الفريق قد ذكر أمس الخميس أنه تم توثيق تضرر أكثر من 12 مخيمًا في ريف إدلب الشمالي وريف حلب الشمالي بأضرار جزئية نتيجة العاصفة الهوائية.

وحذر الفريق أيضًا من الأمطار الغزيرة التي تزداد المخاوف من حدوثها، وبالتالي زيادة الأضرار ضمن المخيمات وزيادة معاناة المدنيين المهجرين ضمنها.

وأطلق فريق منسقو استجابة سورية مناشدة للمنظمات الإنسانية لمساعدة المهجرين القاطنين في تلك المخيمات بشكل عاجل و فوري بسبب الأضرار الكبيرة في تلك المخيمات.

الجدير ذكره أن المهجرين في مخيمات الشمال السوري يعانون من ظروف معيشية صعبة، في ظل الشتاء، حيث لاتقيهم الخيام برد الشتاء ولا الأمطار التي أدت إلى غرق المئات من الخيام وتشرد أهلها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط