الأمم المتحدة تطالب روسيا بتوفير ما يشجع على عودة السوريين

0 348

قال مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، (فيليبو غراندي): إنه ناقش مع وزير الخارجية الروسي (سيرغي لافروف)، الوضع السوري.قال مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، (فيليبو غراندي): إنه ناقش مع وزير الخارجية الروسي (سيرغي لافروف)، الوضع السوري.

وأضاف في مقابلة مع وكالة سبوتنيك الروسية أنه طالب روسيا بالاستمرار في مساعدة سورية، وتهيئة الظروف التي تشجع اللاجئين على العودة، حسب ماذكرت الوكالة الروسية.

وأشار إلى أن العمل في سورية معقد للغاية، وذلك خلال عمله لسنوات عديدة فيها، منوهًا إلى أن الوضع حاليًا أكثر استقرارًا مع وجود التحديات.

اقرأ أيضاً: تصريحات مسؤول في نظام الأسد عن أزمة الخبز تثير استهزاء الموالين

وذكر في مقابلته أنه ناقش الأوضاع في سورية مع لافروف خلال اجتماع جرى بينهم يوم الإثنين الماضي، وطلب من لافروف مواصلة مساعدة الأمم المتحدة لتهيئة الظروف التي تشجع على العودة.

وأكد مفوض الأمم المتحدة أن هناك ما يقرب من 6 ملايين لاجئ سوري منتشرين في البلدان المجاورة في الشرق الأوسط، وإذا تحسنت الظروف في سورية، فسيعودون طواعية، وفق ما نقلته وكالة سبوتنيك.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وتناسى مفوض الأمم المتحدة أن روسيا هي سبب في تهجير ملايين السوريين من بلدانهم، ولجوئهم إلى دول عديدة، نتيجة الحرب التي شنتها روسيا، وقصفهم بالطائرات وتدمير منازلهم.

وكانت روسيا أطلقت العام الماضي مؤتمر اللاجئين في دمشق، وذلك كترويج لعودة اللاجئين السوريين، بعد زعمها أن الحرب انتهت في سورية بانتصار نظام الأسد، إلا أن ملايين اللاجئين السوريين يرفضون العودة إلى تحت حكم نظام الأسد الذي دمر منازلهم ونهب أرزاقهم بعد أن هجرهم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط