الأهالي يبيعون منازلهم للهرب من مناطق الأسد

0 2٬559

 

في ظلّ الأوضاع الاقتصادية الخانقة، التي تمر على الأهالي في مناطق سيطرة نظام الأسد، أقدم العديد من الأهالي على عرض منازلهم للبيع، لعلهم يستطيعون تأمين تكاليف السفر إلى أوربا بتكلفة تبلغ أكثر من 4000 دولار أمريكي لكل شخص.

وفي مقابلة لموقع “تجمع احرار حوران” مع أحد المواطنين قال: “لقد عرضت منزلي للبيع لكي استطيع تأمين تكاليف الهجرة لعائلتي وابنائي إلى أوروبا عبر دولة بلاروسيا، موضحاً التدهور المعيشي والاقتصادي الحاصل في مناطق نظام الأسد، وخصوصا في الغلاء وانعدام الأمن والأمان في محافظة درعا.

مصطفى سيجري: سيتم تحرير مدينة تل رفعت

وأضاف: أنا أحاول مراراً وتكراراً أن أهاجر وأهرب بأبنائي المتخلفين عن خدمة “الجيش التابع لنظام الأسد” وخصوصاً بعد ما سيطرت قواته على درعا، وهذا يسبب خطراً كبيراً على أبنائي، مشيراً إلى أن أفضل الطرق التي توصلهم لأوروبا هي عن طريق بلاروسيا وبعد ذلك الدول الأوروبية.

 

وأوضح  التقرير، أنهم سوف يخرجون بطرق “غير شرعية” بتكلفة قد تصل من 100 إلى 300 دولارا ً أمريكياً للشخص الواحد، بعد ذلك يحجزون بالطائرة إلى بلاروسيا، والتي تصل تكلفتها إلى 4000 دولار أمريكي لكل شخص، وبعدها عبور الحدود البولندية.

وتابع: أن 150 مهاجراً سورياً يقطنون مخيم “الزعتري” في الأردن خرجوا في 11 أيلول الجاري إلى بلاروسيا بحثاً عن معيشة وحياة ومستقبل افضل لأبنائهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

في حين، حذر ناشطون من النصب والاحتيال التي قد يتعرض لها المهاجرون، كما وردت أنباء عن تواجد عدد من المهاجرين في مطار بلاروسيا، دون أن يعيرهم أحد أي اهتمام.

يذكر أنه في آب الماضي حدثت هجرة من مناطق سيطرة نظام الأسد إلى مناطق العارضة “المحرر” بسبب الظروف المعيشية المتردية في المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط