الائتلاف الوطني: محاسبة الأسد مطلب دولي

1٬398

أكد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أن دعم الانتقال السياسي ومحاسبة نظام الأسد وليس الاكتفاء بإرسال المساعدات مطلب دولي.

وقال الأمين العام للائتلاف الوطني هيثم رحمة: إن المساعدات الإنسانية وحدها لن تجعل الملف السوري غير منسي، لأن مطالب السوريين وقضيتهم سياسية، وأساسها المطالبة بالحرية والكرامة وإسقاط نظام الأسد، وإحداث التحول الديمقراطي في البلاد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأضاف رحمة بحسب موقع الائتلاف أنه من الضروري متابعة المساعي الرامية إلى استمرار دخول المساعدات الدولية عبر الحدود.

وأشار إلى أن الأزمات الإنسانية التي طرأت على سورية هي أعراض عن وجود النظام المجرم واستمراره مع رعاته في ممارساتهم الإرهابية بحق الشعب السوري.

وشدد على ضرورة عدم الاكتفاء بالإجراءات الترقيعية التي لم تسهم في إنهاء مأساة السوريين، وإنما أسهمت في بقاء السوريين يعيشون هذه المأساة لفترة أطول.

وطالب رحمة المجتمع الدولي بدفع ودعم العملية السياسية في سورية بشكل جدي وحازم ومباشر، وتطبيق القرارات الدولية ذات صلة وفق خطة زمنية واضحة، ولا سيما قرار مجلس الأمن 2254 بكافة بنوده.

يذكر أن مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية (جويس مسويا) حذرت مجلس الأمن الدولي من أن تتحول سورية إلى قضية منسية، مؤكدة ضرورة تمديد المساعدات العابرة للحدود في تموز القادم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط