الائتلاف الوطني يطالب بتطبيق صارم للقرار 2118 بعد ثبوت استخدام نظام الأسد للكيماوي

0 674

طالب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بتطبيق صارم للقرار الدولي 2118، بعد ثبوت استخدام نظام الأسد للسلاح الكيماوي ضد السوريين.

وقال أمين سر الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري عبد المجيد بركات: إن نظام الأسد لم يتخلص من مخزونه من الأسلحة الكيماوية وهو لا يزال يكذب على المجتمع الدولي.

تجارة النظام: تم تأمين استقرار غذائي في سورية

وعبر بركات عن ترحيب الائتلاف الوطني بتصريحات الممثلة السامية لشؤون نزع السلاح إيزومي ناكاميتسو أمام مجلس الأمن حول انتهاكات استخدام السلاح الكيماوي في سورية.

وأكد على ضرورة أن يتخذ المجلس خطوات أكثر جدية لمنع استخدام نظام الأسد للسلاح الكيماوي مرة أخرى ضد المدنيين.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وأشار إلى أن التقارير الدولية السابقة أكدت مسؤولية نظام الأسد عن استخدام السلاح الكيماوي، وهو ما يحتم على مجلس الأمن البدء بتنفيذ قراراته ومحاسبة النظام ورموزه على انتهاكهم للقرارات الدولية والقوانين والأعراف الدولية.

وكانت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح، إيزومي ناكاميتسو، قالت إن إعلان نظام الأسد بشأن إنهاء برنامجه الكيماوي غير دقيق، وأن نظام الأسد لم يقدم معلومات كافية حول إغلاق الملف الكيماوي.

وأوضحت ناكاميتسو خلال مناقشة التقرير الشهري لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية بخصوص سورية، أن المنظمة لم تحصل على المعلومات المطلوبة من سورية.

ودعت المسؤولة الأممية نظام الأسد بشكل عاجل إلى الاستجابة للطلبات المتكررة من المنظمة”، وإعطاء المنظمة كافة المعلومات المتعلقة بالبرنامج الكيماوي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط