الائتلاف يفصل أحد أعضائه بسبب دعمه لمنظمة إرهابية

0 1٬240

أصدر الائتلاف الوطني قرارًا بإلغاء عضوية أحد أعضاء الهيئة العامة، وذلك لمخالفته شروط العضوية..

وأسقط الائتلاف الوطني عضوية الكاتب فؤاد حميرة، والذي أثار الجدل خلال الأيام الماضية، بدعمه لميلشيا قسد الإرهابية وتهجمه على الائتلاف والجيش الوطني.

وجاء في قرار الائتلاف الصادر الخميس 24 يونيو “إسقاط عضوية فؤاد حميرة في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة نتيجة فقدانه لشروط العضوية المنصوص عليها في المادة 13 والمادة 15 من النظام الأساسي للائتلاف.

فؤاد حميرة ينسحب استباقا لقرار فصله

وكان فؤاد حميرة قد أعلن صباح اليوم الجمعة انسحابه من الائتلاف الوطني، بعد زيارة أجراها لمناطق سيطرة قسد وتهجمه على الجيش الوطني وتركيا، ومعرفته بإصدار قرار فصله، ليبدو وكأنه من انسحب من الائتلاف، بعد دعمه لمنظمة تشتمل على كيانات مصنفة على لوائج الإرهاب العالمي في الولايات المتحدة وتركيا وغيرها من الدول.

اقرأ ايضاً: عقب زيارته لقسد ودعمه لمشروعها.. فؤاد حميرة ينسحب من الائتلاف الوطني

وقال حميرة في منشور على صفحته في فيسبوك اليوم الجمعة: “أعلن انسحابي شخصيًا من مؤسسة الائتلاف السوري لقوى المعارضة والثورة السورية بسبب مواقفه المتخاذلة حيال الثورة السورية”.

وأضاف: “وبسبب انبطاحه المخزي أمام القوى الإقليمية التي أساءت لثورة الكرامة وثورة الحرية، كان لا بد من هذه الخطوة.” حسب تعبيره، منوهًا إلى أنه سيشرح باقي الأسباب التي دعته للانسحاب في وقت لاحق.

حميرة يمدح قسد ويهاجم الجيش الوطني

وقام فؤاد حميرة بزيارة مدينة الرقة الخاضعة لتنظيم قسد الانفصالي، وأجرى لقاءات عدة مع وسائل إعلامية تابعة لقسد، أشاد فيها بالتنظيم الإرهابي معتبراً إياه مكونا ثوريا!!!

اقرأ أيضاً: عضو في الائتلاف الوطني يمتدح قسد ومؤسساتها رغم جرائمها وتصنيفها كمنظمة إرهابية من قبل الائتلاف!

ولم يتطرق حميرة للجرائم الكبيرة التي قامت بها قسد من تطهير عرقي وتهجير لأهالي المنطقة الشرقية بشكل عام، ومازالت حتى اليوم ترتكب العديد من الجرائم ليس آخرها قصف مشفى في عفرين.

بالإضافة إلى الاعتقال التعسفي ونهب النفط والمحاصيل الزراعية والتجنيد الإجباري وغيرها من جرائم القتل والسرقة التي ينفذها عناصر التنظيم في المناطق الواقعة تحت سيطرته.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وجاء إعلان حميرة انسحابه من الائتلاف بعد صدور قرار فصله، بسبب تعامله مع منظمات إرهابية انفصالية، إضافة إلى هجومه الحاد على المؤسسات الثورية وأهمها الجيش الوطني السوري.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط