الجولة السابعة من الدستورية تنطلق غداً الإثنين في جنيف

0 1٬144

تنطلق يوم غد الإثنين أعمال الجولة السابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في مقر الأمم المتحدة في جنيف السويسرية.

ومن المقرر أن تستمر الاجتماعات ضمن جدول أعمال الجولة السابعة حتى نهاية الأسبوع الحالي، وسيعقد الرئيسان المشتركان اليوم الأحد اجتماعاً تحضيرياً مع المبعوث الأممي الخاص لسورية غير بيدرسون.

ضباط ينفذون تجربة كيميائية على أجساد المعتقلين في حماة

ووصل يوم أمس السبت وفد المعارضة برئاسة الرئيس المشترك للجنة الدستورية هادي البحرة وأعضاء الهيئة المصغّرة للمشاركة في الدورة السابعة من اجتماعات اللجنة.

وقال البحرة في تصريحات نشرتها هيئة التفاوض السورية: إنه يأمل أن تلتزم جميع الوفود بالمنهجية والآلية المحددة والناجعة بعيداً عن اي مماطلة ومراوغة، وأن ينخرط الجميع بشكل جدّي وبحرص ومسؤولية للمضي قدماً في عملية صياغة مشروع الدستور الجديد لسورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف البحرة أن وفد المعارضة يتعاطى بمنتهى الجدية مع المهمة الملقاة على عاتقه، فمهمة اللجنة الدستورية هامة وتساهم في تحقيق الحل السياسي الذي ينشده السوريون.

مشيراً إلى أن مسار اللجنة الدستورية غير كاف لوحده، حيث يتوجب العمل على بدء العملية التفاوضية لتنفيذ كامل ما ورد في قرار مجلس الأمن رقم 2254.

يذكر أن الجولة السابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية تأتي بعد إعلان بيدرسون عن توصله لاتفاق مع الرئيسين المشتركين للجنة الدستورية على آلية لتحسين عمل اللجنة.

وخلال الست جولات الماضية التي عقدت على مدار أكثر من سنتين ونصف، لم تحقق اللجنة الدستورية أي نتائج ملموسة ولم تتوصل إلى أي اتفاق منهجي، بسبب استمرار نظام الأسد تعطيل العملية السياسية والمفاوضات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط