الخارجية الأمريكية: “الأسد فاقد الشرعية ومسؤول عن معاناة السوريين”

0 768

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن رأس نظام الأسد (بشار الأسد) هو المسؤول عن معاناة الشعب السوري، وهو من يقف وراءها.

وفي مقابلة للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس نشرتها الحكومة الأمريكية أمس الخميس، أكد فيها برايس أن بشار الأسد هو من يقف وراء معاناة السوريين.

اقرأ أيضاً: مجلس أعزاز يسمح لسيارات إدلب بدخول المدينة

وأضاف برايس أن بلاده تواصل دعمها التسوية السياسية للوصول إلى حل للملف السوري، وذلك بالتشاور مع الحلفاء والمبعوث الأممي إلى سورية.

وأكد مسؤول الخارجية الأمريكية أنه ينبغي أن تعالج التسوية السياسية العوامل المتسببة بالعنف، التي تؤدي إلى إنهيار الاستقرار وانعدامه.

ولفت إلى أن واشنطن ستستخدم من جديد مجموعة متنوعة من الأدوات المتاحة، للضغط على نظام الأسد، وإيجاد حل دائم ينهي معاناة السوريين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

مشيرًا إلى أنهم يدعمون أدوار الأمم المتحدة والعملية السياسية التي تجري برعايتها، بما فيها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وتطرق برايس إلى موضوع المساعدات الإنسانية وحاجة السوريين إليها، مشيرًا إلى أن بلاده تسعى لاستعادة القيادة بملف المساعدات.
ونوه إلى أن السوريين عانوا لفترات طويلة جدًا تحت حكم نظام الأسد الوحشي، ويجب دعمهم ومساعدتهم، وخصوصًا النازحين داخل البلاد، وكذلك اللاجئين الذين فروا من بلادهم.

وأوضح المسؤول الأمريكي بأن الأسد فاقد للشرعية، وهو المسؤول عن معاناة السوريين، وهو ما أفقده الشرعية، وأن الولايات المتحدة الأمريكية لن تطبع العلاقات معه في أي وقت.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط