تركيا تؤكد لأمريكا استمرار المعركة ضد قسد

0 4٬639

 

أجرى مستشار الرئاسة التركية، إبراهيم قالن اتصالاً هاتفياً مع مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، بحثا فيه قضايا الدفاع وطرق حل الخلافات.

وأكد قالن، استمرار المعركة ضد الميليشيات التي تهدد أمن تركيا وحدودها ، وسلامة أراضي سورية.

وناقش قالن وسوليفان عدة أمور كان أبرزها العلاقات الدفاعية وأفغانستان وسورية والشرق الأوسط وجنوب القوقاز وشرق البحر المتوسط.

وفاة طفل تحت التعذيب على يد زوج أمه في مدينة عفرين (فيديو)

واتفق الجانبان على أهمية استمرار الحوار لإدارة الخلافات، والحفاظ على العلاقات الثنائية البناءة، وذلك بعد تهديد الرئيس التركي بطرد سفراء غربيين، من بينهم السفير الأمريكي.

وبحسب وسائل إعلام تركية فإن قالن وسوليفان تحدثا عن تفاصيل الاجتماع المزمع بين أردوغان وبايدن في غلاسكو في وقت لاحق من هذا الشهر، مشيرة إلى أن الجانبين شددا على الأهمية الاستراتيجية للعلاقات التركية الأمريكية.

كما بحث قالن وسوليفان برنامج الطائرات F35، الذي أخرجت واشنطن منه أنقرة بسبب شراء الأخيرة منظومة صواريخ S-400 الدفاعية الروسية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل أيام عزم بلاده القضاء على التهديدات القادمة من شمالي سورية ، كما أكد مسؤولون أتراك أن بلاده تستعد لاحتمالية شن عمل عسكري جديد ضد ميليشيات قسد شمال البلاد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط