الدفاع التركية تحتفي بمناسبة الذكرى الثانية لعملية نبع السلام شرق الفرات(فيديو)

0 1٬041

احتفت وزارة الدفاع التركية بمناسبة الذكرى الثانية لعملية "نبع السلام" التي أعنت عنها قبل عامين بالشراكة مع الجيش الوطني السوري، شمال شرقي سورية.
احتفت وزارة الدفاع التركية بمناسبة الذكرى الثانية لعملية “نبع السلام” التي أعنت عنها قبل عامين بالشراكة مع الجيش الوطني السوري، شمال شرقي سورية.

ونشرت الدفاع التركية اليوم السبت عبر فيديو على معرفاتها الرسمية التهنئة، وذكرت أن “الجيش التركي عنوان السلام”.

وأردفت : “في الذكرى الثانية لإطلاقنا عملية نبع السلام ببطولة وتضحية كبيرين من أجل إحلال الأمن والرفاه بالمنطقة، نتمنى الرحمة لشهدائنا الأبطال، وحياة طويلة مليئة بالصحة والسعادة للمحاربين القدامى”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وورد في الفيديو نداءات الاستغاثة التي وجهها الأهالي السوريون المظلومون إلى المجتمع الدولي، بالإضافة إلى لقطات من العملية.

كما تضمن الفيديو عدة لقطات من توزيع الجيش التركي المساعدات على المحتاجين في المنطقة، إلى جانب قيام الأهالي بتوجيه الشكر إلى القوات المسلحة التركية.

تشاووش أوغلو يتهم الولايات المتحدة بدعم الإرهاب في سورية

وكان الجيش التركي أطلق في 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، بمشاركة الجيش الوطني السوري عملية “نبع السلام” شرقي نهر الفرات، لطرد ميلشيا “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

كما علّق الجيش التركي العملية في 17 أكتوبر من العام نفسه، بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، أعقبه اتفاق مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته.

 

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط