الشرطة الروسية توقف قافلة أمريكية شرق سورية وتجبرها على العودة

0 226

شهدت منطقة شرق سورية توترًا عسكريًا بين كل من القوات الروسية والقوات الأمريكية المجودة في المنطقة.

حيث أوقفت القوات الروسية مساء أمس الخميس دورية عسكرية تابعة للقوات الأمريكية في منطقة شرق سورية، وفق ما أعلنت عنه وزارة الدفاع الروسية.

ونقلت مصادر إعلامية عن نائب قائد ما يسمى بمركز حميميم للمصالحة الوطنية اللواء الكسندر كاربوف أن الشرطة العسكرية الروسية أوقفت دورية أمريكية.

حيث قال كاربوف: “إن وحدة من الشرطة العسكرية الروسية في منطقة شرق سورية أوقفت الخميس قافلة أمريكية في المنطقة بسبب انتهاكها لاتفاق فض الاشتباك.”

اقرأ أيضاً: كابوس الهجمات يلاحق ميلشيا إيران شرق سورية ويفتك بها

موضحًا أن الشرطة العسكرية أوقفت الدورية الأميركية على طريق m4 شرق سورية، ممَّا أجبر القوات الأمريكية التي كانت في الدورية على العودة بالاتجاه المعاكس.

وأشار إلى أن القافلة الأمريكية التي اوقفتها روسيا كانت تضم 6 عربات مصفحة من نوع “MRAP”، إلا أنها لم تنسق موضوع سيرها مع القوات الروسية، وذلك وفق ما اتفقوا عليه في قانون فض الاشتباك.

وشهدت منطقة شرق سورية عدة حوادث مشابهة وصدامات بين القوات الروسية حليفة الأسد، والقوات الأمريكية التي تدعم قسد، إلا أن تلك الصدامات سرعان ما تنتهي ولا تتطور إلى استخدام أسلحة بين الجانبين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويسعى كل من البلدين لتوسيع نطاق سيطرتهم في منطقة شرق سورية، وخصوصًا روسيا التي تسعى لفتح طريق m4 حلب اللاذقية، وصولًا إلى الرقة والحسكة، والذي يمر في المناطق المحررة (إدلب) وذلك من أجل تسهيل عملية تحرك وانتقال قواتها من قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية إلى منطقة شرق سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط