الكشف عن عدد السوريين الذين تم ترحيلهم من تركيا خلال الشهر الماضي

0 3٬902

 

أعلنت إدارة “معبر باب الهوى” الحدودي، في بيان لها، أن عدد الأشخاص المسافرين من وإلى الأراضي التركية بلغ 15194، خلال شهر تشرين الثاني الماضي.

وقالت الإدارة في بيانها: إن عدد المسافرين الإجمالي من وإلى تركيا عبر معبر باب الهوى قد بلغ 15194 مسافراً، منهم 1832 امرأة، و 13362 رجلاً.

وأضافت الإدارة أن المسافرين انقسموا إلى 7605 شخصاً غادروا الأراضي السورية إلى تركيا، و7589 شخصاً دخلوا الأراضي السورية عبر المعبر قادمين من تركيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ولفتت أن عدد اللاجئين السوريين الذين تم ترحيلهم عن طريق السلطات التركية من أراضيها خلال الشهر الماضي، بلغ 946 شخصاً، وقد منح المعبر إذن دخول إلى الأراضي التركية لسبعة أشخاص ضمن قرارات لم الشمل.

وأشار المعبر في البيان إلى أن 45.032 دخلوا إلى الأراضي السورية من المعبر ضمن إجازة عيد الأضحى، و2044 غادروا المعبر بعد انتهاء الإجازتهم، وقد بلغ عدد المغادرين الإجمالي لزوار إجازة العيد 39288.

البنك المركزي التركي يكشف موعد تحسن الليرة والاقتصاد المحلي

فيما بلغ عدد المسافرين الذين يعملون في التجارة 4307، والذين يعملون ضمن المنظمات الإنسانية والخدمية والطبية 1081، 135، حصلوا على إذن من الوالي في الجانب التركي، و31 شخصاً ترانزيت.

يذكر أن معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا يعد الشريان الوحيد للحياة التجارية في مناطق شمال غرب سورية، والمنفذ الإنساني الوحيد الذي تدخل من خلاله القوافل الإغاثية للمحتاجين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط