اللجنة الدستورية تناقش المقترحات الأربعة في آخر يوم من الجولة السادسة

GENEVA, SWITZERLAND - OCTOBER 30: A general view of the opening meeting of the Syrian Constitutional Committee on October 30, 2019 in Geneva, Switzerland. (Photo by The Asahi Shimbun via Getty Images)
0 2٬156

 

تختتم اللجنة الدستورية السورية اليوم الجمعة أعمال الجولة السادسة من مباحثات الدستور بعد أربعة أيام من الاجتماعات، التي ناقشت أربعة مبادئ دستورية طرحتها الوفود الثلاثة.

ويناقش اليوم الجمعة المبادئ الدستورية الأربعة التي طرحت خلال الأيام الماضية، بعد أن أعاد كل وفد العمل على صياغة المقترح الذي تقدّم به وفق الملاحظات والمناقشات التي تمت خلال الاجتماعات اليومية.

تحرير الشام تعلن استهداف 15 موقعًا لقوات الأسد ردًا على مجزرة أريحا

وسيتم اليوم مناقشة المبادئ للتوافق على المقترح بصيغته النهائية، وإذا لم يتم التوافق بين جميع أعضاء اللجنة المصغرة على المقترح بصيغته النهائية، يكون القرار للرئيسين المشتركين، إما بإحالته إلى التصويت أو رفعه إلى الهيئة الموسعة في اللجنة الدستورية.

وخلال الأيام الماضية ناقشت اللجنة الدستورية أربعة مبادئ، تقدم وفد نظام الأسد بمقترحين منها، وتقدم وفد المعارضة بمقترح ووفد المجتمع المدني بمقترح.

والمبادئ هي (مبدأ السيادة الوطنية) ومبدأ (الجيش والقوات المسلحة) ، ومبدأ (سيادة القانون) ، وآخر المبادئ التي طرحها نظام الأسد ولاقت معارضة واسعة مبدأ (مكافحة الإرهاب والتطرف) .

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

من جانبه قال هادي البحرة الرئيس المشترك للجنة الدستورية: “ستتضح اليوم نوايا كل طرف والجهود التي بذلها سواء للتوصل إلى تفاهم أو لإضاعة الوقت” .

وأضاف البحرة أن الدورة القادمة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية ستكون الشهر القادم.

وأشارت عضو لجنة صياغة الدستور السيدة (بسمة قضماني) إلى أن اليوم هو حاسم بالنسبة إلى هذه الدورة، وسيظهر إذا كان هناك فعلاً نتائج ملموسة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط