اللجنة المركزية في درعا تتوصل لاتفاق مبدئي مع روسيا ما بنوده؟

0 3٬296

اتفاق درعا

توصلت اللجنة المركزية في درعا إلى اتفاق مبدئي مع روسيا بشأن الأحداث الأخيرة في المدينة.

ونقل موقع أحرار حوران عن الناطق الرسمي باسم اللجنة المركزية في درعا عدنان المسالمة، اليوم السبت أنه تم التوصل لاتفاق مبدئي بين اللجنة ووفد روسي بشأن التوترات في درعا البلد.

ويأتي ذلك بعد عقد اللجنة المركزية لاجتماع في وقت سابق من نهار اليوم، مع الضابط الروسي المسؤول عن ملف الجنوب “أندريه”. بحضور وفد من النظام السوري.

وتم خلال اللقاء، بحسب المسالمة، عرض الخطوط الرئيسية لخارطة الطريق التي تحتوي حل يشمل كافة المنطقة. على أن تبدأ بوقف فوري لإطلاق النار مدته أسبوعين، ومن ثم إجراء جولات جديدة من المباحثات.

العقيد مصطفى فرحات يكشف لحبر عن أهمية جبل الزاوية والمساعي الروسية للسيطرة عليه

بنود اتفاق درعا

وتم الاتفاق أيضاً، على تشكيل لجنة مؤلفة من الجهات المعنية بتنفيذ بنود الخارطة، مهمتها متابعة حل الإشكاليات طيلة فترة التفاوض.

وأشار الناطق عدنان المسالمة إلى أن اللجنة طالبت الضابط الروسي بتزويدها بنسخة ورقية عن خارطة الطريق. للاطلاع عليها ومناقشة كل بند فيها، والخوض في التفاصيل.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ومن المقرر أن تبدأ الشرطة العسكرية الروسية بتسيير دوريات في محيط درعا اعتباراً من يوم غد الأحد، لمراقبة وقف إطلاق النار، ومعاينة الأوضاع ميدانياً.

حصار درعا

وأطبقت قوات الأسد والميلشيات التابعة له حصارًا خانقًا على درعا البلد، عقب إغلاقها آخر الممرات التي تصل إلى المدينة عبر بقية مناطق الجنوب السوري.

وقال تجمع أحرار حوران: ” إن قوات الأسد أغلقت مساء الخميس حاجز السرايا. والذي يعد آخر المعابر باتجاه أحياء درعا البلد، والنقطة الفاصلة مع مركز محافظة درعا، بشكل نهائي.

وقامت قوات الأمن العسكري في درعا، وقوات من الفرقة 15 بإغلاق الحاجز بشكل نهائي. أمام الأهالي الراغبين بالخروج من الأحياء المحاصرة في درعا البلد ومخيمات اللاجئين والسد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط