الولايات المتحدة الأمريكية تدين الهجمات الروسية على إدلب

0 3٬959

 

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، الغارات الجوية والقصف المدفعي الذي شنته ميليشيا نظام الأسد وروسيا على المرافق الحيوية في إدلب شمال غربي سورية.

وأبدت الولايات المتحدة الأمريكية سخطها الشديد حيال ما فعلته طائرات روسيا الحربية بالأحياء السكنية والأهالي والبنية التحتية وحتى المرافق الحيوية.

وأوضحت الولايات المتحدة الأمريكية في منشورها على فيسبوك إدانتها للقصف ااذي طال محطة مياهٍ بالقرب من مدينة إدلب كانت تغذي مئات الآلاف من السوريين.

ودعت الخارجية الأمريكية عبر تويتر لوقفٍ فوري للتصعيد الحاصل على الشمال السوري من قبل نظام الأسد وروسيا واحترام وقف إطلاق النار في سورية.

وقصفت الطائرات الحربية الروسية الأسبوع الماضي، ثلاث منشآت حيوية وخدمية ومخيماً للنازحين في محافظة إدلب.

وشهدت الأيام الخمسة الماضية قصفاً همجياً ممنهجاً نفذته طائرات حربية روسية، أقلعت من قاعدة حميميم في محافظة اللاذقية، طال 3 منشآت حيوية وخدمية ومخيماً للنازحين ومناطق متفرقة أخرى في كل من محافظة إدلب وحلب.

يذكر أن الغارات الجوية أسفرت عن استشهاد 6 مدنيين بينهم سيدة و3 أطفال، إضافة لخروج محطة مياهٍ عن الخدمة بعد استهدافها بشكل مباشر في محيط مدينة إدلب.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط