انتهاء الجلسة الأولى من محاكمة المجرم علاء الموسى في ألمانيا

0 3٬321

 

انتهت اليوم الأربعاء الجلسة الأولى من محاكمة الطبيب السوري “علاء موسى” المتهم بتعذيب معتقلين في سجون ميليشيا نظام الأسد أثناء عمله في مشافي عديدة بمدينتي “دمشق وحمص”.

ويتّهم مكتب المدعي العام الاتحادي الألماني، المدعو علاء الموسى بتعذيب سجناء في مستشفى عسكري وفي سجن تابع للمخابرات العسكرية في مدينة حمص بين عامي 2011 و2012.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

بالإضافة إلى تهمة القتل عمداً بحقنة طبية وإلحاق أضرار نفسية وجسدية خطيرة بالمعتقلين المعارضين للنظام، حسب الموقع.

وقامت المحكمة الألمانية في فرانكوفورت بتحديد موعد الجلسة الثانية الثلاثاء القادم، من أجل عقد محاكمة ثانية، ومن المقرر أن يتم خلالها الاستماع إلى 9 شهود منهم من تعرّض للتعذيب ومنهم من شهده.

حريق ضخم بخط النفط بين ولايتي كهرمان مرعش وغازي عينتاب
وقال المتهم: إنه بريء من جميع التهم التي وجهت له ولا علاقة له بالمشافي العسكرية مبرراً ذلك أنه طبيب مدني، غير أنه اضطر للعمل فيها.

الجدير بالذكر أن التهم التي وجهت لموسى كانت بين عامي 2011 و2021، حيث جاء لألمانيا لاجئاً مع عائلته في العام 2017.

وقبل أيام حكمت محكمة ألمانية بالسجن المؤبد على الضابط أنور رسلان، ، بعد إدانته بقتل 58 شخصاً واغتصاب آخرين وتعذيب نحو أربعة آلاف معتقل في السجن التابع لقسم التحقيقات-الفرع 251 والمعروف باسم (أمن الدولة – فرع الخطيب).

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط