انتهاء دور المجموعات في كأس العرب.. وثمانية منتخبات تتنافس في الربع النهائي

0 383

   انتهى مساء أمس الثلاثاء دور المجموعات في بطولة كأس العرب، عقب اختتام الجولة الثالثة والأخيرة من دوري المجموعات المؤهل إلى دور الربع النهائي.

انتهى مساء أمس الثلاثاء دور المجموعات في بطولة كأس العرب، عقب اختتام الجولة الثالثة والأخيرة من دوري المجموعات المؤهل إلى دور الربع النهائي.

وشهدت ملاعب قطر مساء أمس الثلاثاء آخر أربع مباريات في دور المجموعات، التي حددت الأربع منتخبات المتأهلة إلى دور الربع النهائي.

وتصدر منتخب مصر المجموعة الرابعة بعد مباراة من العيار الثقيل جمعتهم مع محاربي الصحراء المنتخب الجزائري انتهت بالتعادل الإيجابي في النقاط والأهداف، إلا أن الفراعنة تصدروا المجموعة باللعب النظيف ليحل محاربو الصحراء وصيفًا للمجموعة الرابعة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتمكن المنتخب المغربي من هزيمة المنتخب السعودي بنتيجة هدف دون مقابل، ليتصدر المجموعة الثالثة بالعلامة التامة تسع نقاط، وخروج السعودية من البطولة من الدور الأول.

وفي المجموعة ذاتها تمكن منتخب النشامى الأردني من هزيمة جاره الفلسطيني بفارق أهداف كبير خمسة أهداف مقابل هدف، ليكون وصيفًا للمجموعة الثالثة بستة نقاط.

أما المبارة الرابعة جمعت منتخب لبنان بالمنتخب السوداني، وهي مباراة تحصيل حاصل عقب خروج المنتخبين من البطولة، وانتهت المباراة بفوز لبنان بهدف دون مقابل.

وبهذا يكون قد اكتمل عقد المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى دور الربع النهائي في بطولة كأس العرب التي تستضيفها دولة قطر.

وتصدرت المجموعة الأولى قطر بالعلامة الكاملة تسع نقاط، ورافقه المنتخب العماني كوصيف المجموعة بأربع نقاط، وتصدر المجموعة الثانية تونس برصيد ست نقاط، ووصيفه منتخب الإمارات كذلك بست نقاط.

وتنطلق مواجهات الدو الربع النهائي يوم الجمعة المقبل، بمباريتين من العيار الثقيل الأولى ستجمع بين نسور قرطاج المنتخب التونسي وعمان، والمباراة الثانية بين العنابي القطري والأبيض الإماراتي في ديربي خليجي منتظر.

أبو تريكة يهاجم الدوري الإنكليزي بسبب دعم الشذوذ الجنسي

أما مباريات السبت فسنشهد ديربي بين نشامى الأردن وفراعنة مصر، أما المباراة الكبرى، التي تعدُّ أقوى المواجهات في هذه البطولة بين (الجزائر) و (المغرب)، التي ستكون قمة مغاربية.

وستتمكن أربع منتخبات من المنتخبات الثمانية من العبور إلى الدور النصف النهائي في البطولة، لمعرفة المنتخبين اللذان سيتأهلان إلى المباراة النهائية ومعرفة المركز الثالث والرابع.

يذكر أن البطولة تستضيفها دولة قطر، وهي المرة الأولى التي تكون فيها بطولة كأس العرب تحت إشراف ورعاية الاتحاد الدولي الفيفا، وهي الدورة الحادية عشر لبطولة كأس العرب.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط