بالتزامن مع الارتفاع الشديد بدرجات الحرارة.. الخوذ البيضاء توجه تحذيرًا للأهالي

0 411

أطلقت الخوذ البيضاء اليوم الإثنين 28 يونيو/حزيران تحذيرًا وتعليمات للأهالي القاطنين في الشمال السوري المحرر بخصوص الارتفاع الكبير والمفاجئ بدرجات الحرارة

أطلقت الخوذ البيضاء اليوم الإثنين 28 يونيو/حزيران تحذيرًا وتعليمات للأهالي القاطنين في الشمال السوري المحرر بخصوص الارتفاع الكبير والمفاجئ بدرجات الحرارة.

وقالت الخوذ البيضاء في بيانها الذي نشرته على الصفحة الرسمية على الفيسبوك: ” إنَّ درجات الحرارة ترتفع في سورية بشكل مطرد لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات “.

مشيرة إلى بعض التعليمات لتفادي الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة وتجنب النتائج المحتملة، محذرة من عدم التعرض مباشرة لأشعة الشمس لاسيما الأطفال وكبار السن من الساعة 10 صباحًا وحتى 3 ظهرًا مع تبريد الأطفال في المخيمات باستخدام المياه.

اقرأ أيضاً:  عروس تشبع زوجها ضربًا بأول يوم زواج لهذا السبب

كما حذرت من السفر بالسيارة خلال فترة الظهيرة مع إخلاء السيارة من أي شيء قابل للانفجار (قداحة، بطارية صغيرة ) إضافة إلى عدم وضع أسطوانات غاز في الشمس.

مشددة على ضرورة الإكثار من شرب الماء والسوائل، والانتباه عند تناول الأطعمة غير الطازجة كونها تصبح سريعة الفساد بسبب الحرارة تجنبًا لحالات التسمم.

وختمت بيانها بعمل إنساني مفاده وضع علب ماء في الشبابيك وعلى الشرف وفي الأراضي الزراعية لتشرب الحيوانات الأليفة ،إضافة إلى الانتباه من العقارب والأفاعي في المخيمات والأراضي الزراعية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وكان الدفاع المدني قد كشف في وقت سابق تأثير ارتفاع درجات الحرارة على الأهالي المقيمين في المخيمات والمساكن العشوائية وازياد الحالات المرضية التي تحتاج رعاية طبية ومتابعة صحية مستمرة، مؤكدًا أن فرقه تعمل باستمرار لتقديم المساعدة في المخيمات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط