بالتزامن مع التقارب التركي….الاتحاد الأوروبي يحدد موقفه من التطبيع مع الأسد

1٬060

أعاد الاتحاد الأوروبي تجديد الثبات على موقفه الرافض للتطبيع مع نظام الأسد يأتي ذلك بالتزامن مع لقاءات تركية مع نظام الأسد في موسكو.

وقال المتحدث باسم مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي بيتر ستانو: إن مفتاح الحل في سورية هو الانتقال السياسي، مبيناً أن إمكانية دعم السوريين هو هدف استراتيجي للاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي يسعى إلى إنهاء الحرب السورية من خلال انتقال سياسي تماشياً مع القرار الأممي 2254.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وقالت وكالة الأناضول التركية  الأربعاء: إن وزير الدفاع ورئيس جهاز الاستخبارات التركيين في موسكو لإجراء مشاورات مع مسؤولين روس وسوريين.

وأضافت أنه تم الاتفاق خلال اللقاء الذي عقد في أجواء بناءة على استمرار الاجتماعات الثلاثية من أجل ضمان الاستقرار والحفاظ عليه في سوريا والمنطقة.

الحكومة المؤقتة تعدّل الرسوم الجمركية وتعتمد الدولار

وقالت وزارة الدفاع التركية: إن وزير الدفاع خلوصي أكار ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان يعقدان في موسكو منذ صباح اليوم مشاورات مع الروس والسوريين حيث تركزت المباحثات  حول الملف السوري وخاصة الاستعدادات التركية لتنفيذ عملية عسكرية شمالي سوريا.

وبعد ذلك خرج الآلاف من سكان الشمال السوري، بمظاهرات حاشدة عقب صلاة الجمعة، تطالب بإسقاط الأسد، وترفض التطبيع معه، وتندد بالتقارب التركي مع نظامه.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط