بالفيديو: جماهير نادي بشكتاش التركي تهتف: لا نريد لاجئين في بلادنا

0 3٬412

تداولت مواقع تركية مقطعاً مصوراً يظهر جماهير نادي بشكتاش التركي يهتف ضد وجود اللاجئين في تركيا.

وذلك في المباراة الافتتاحية لموسم 2021 -2022 من الدوري التركي الممتاز لكرة القدم التي جمعت فريق بشيكتاش وفريق ريزه سبور. في مدينة إسطنبول ضد اللاجئين في بلادهم.

وهتف مشجعو نادي بشكتاش: لا نريد لاجئين في تركيا كما تم سماع هتافات عنصرية ضد اللاجئين السوريين والأفغان بحسب مواقع تركية.

ويأتي ذلك بعد أحداث أنقرة التي انتهت يوم أمس بعد تمكن السلطات التركية من إعادة الأمن إلى حي آلتنداغ.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبحسب وسائل إعلام تركية، فإن قوات الأمن التركية تمكنت من ضبط أعمال الشغب الحاصلة في الحي.

وأشارت إلى أنه تم إلقاء القبض على السوريين اللذين نفذا حادثة القتل واحتجازهما. وأنها مستمرة في علاج الجرحى الذين أصيبوا نتيجة أعمال الشغب التي طالت السوريين في الحي نفسه.

إعلام الأسد يصف السوريين في أنقرة بـ”مرتزقة أردوغان”

وأعلنت إدارة شرطة أنقرة اعتقال 76 شخصًا متورطين في الأحداث. وتم التأكد من أن 38 من الموقوفين لديهم سوابق جنائية، كما أطلقت الشرطة عبر مكبرات الصوت نداءات لأهالي الحي من الأتراك داعية إياهم لعدم الانجرار وراء من يزرع الفتنة بين اللاجئين والأتراك.

وتعود مجريات الحوادث ضد السوريين بعد موجة غضب من الأتراك على خلفية مشاجرة حدثت في أحد أحياء أنقرة وتطورت لاشتباك بالأيادي والأسلحة البيضاء.
وخلال المشاجرة طعن شاب سوري شابين أتراك توفي أحدهما لاحقًا في المشفى، مما أثار حفيظة المجتمع المحلي ضد المقيمين السوريين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط