بايدن يصل بولندا ويلتقي قوات بلاده على الحدود الأوكرانية

0 825

وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن ظهر اليوم الجمعة إلى مدينة جيشوف بجنوب شرق بولندا والتي تبعد نحو 80 كم عن الحدود مع أوكرانيا.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية فإن بايدن التقى خلال زيارته بولندا بجنود أمريكيين، يتمركزون في المنطقة، إضافة إلى لقاءه منظمات إنسانية تعمل على الاستجابة لأزمة اللجوء الأوكرانية.

وتتزامن زيارة الرئيس الأمريكي إلى بولندا التي تعد إحدى أعضاء الاتحاد الأوروبي، في وقت يزداد فيه التوتر بالملف الأوكراني، على الصعيد السياسي والعسكري.

الائتلاف الوطني يطالب الأمم المتحدة بطرد نظام الأسد

وجاءت زيارة جو بايدن مع مرور شهر كامل على الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية، ومن المقرر أن يتوجه بايدن إلى وارسو للقاء المسؤولين البولنديين.

واليوم الجمعة شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل ثلاث قمم رفيعة المستوى الأولى عقدها حلف شمال الأطلسي الناتو، ثم مجموعة السبع و عقب ذلك دول الاتحاد الأوروبي، وذلك لمناقشة التطورات في أوكرانيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقد أكدت الاجتماعات الثلاثة على ضرورة مواصلة دعم أوكرانيا في صد العدوان الروسي على أراضيها، إضافة إلى مواصلة الضغط على روسيا وفرض مزيد من العقوبات عليها.

في حين تواصل القوات الروسية حربها ضد المدن الأوكرانية، وقد أعلنت القوات الأوكرانية عن صدها القوات الروسية و إبعادها عدة كيلو مترات، إثر محاولاتها الوصول إلى العاصمة كييف.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط