بريطانيا: لن نشارك في تمويل إعادة إعمار سورية قبل إيجاد حل سياسي

0 1٬177

 

أكدت بريطانيا تمسكها بموقفها بعدم المشاركة بتمويل إعادة الإعمار في سورية قبل إيجاد حل سياسي جذري.

وقال الائتلاف: إنه خلال لقاء أقامه وفد من الائتلاف السوري مع (كارين بيرس) السفيرة البريطاني في واشنطن تم بحث تطورات الأوضاع الميدانية في إدلب ودرعا، وخروقات النظام، وعدم التزامه بأي من محددات القرار 2254 المتعلقة بالقضايا فوق التفاوضية والمتعلقة بوقف إطلاق النار الشامل والإفراج عن المعتقلين والمغيبين قسرياً.

تصريحات إيجابية من أردوغان وبوتين بعد قمة سوتشي

وقالت كارين بيرس: إن بلادها تدعم  العملية السياسية في سورية وفق القرار 2254، مشيرة إلى صعوبة تمرير أي قرار في مجلس الأمن ضدَّ نظام الأسد بسبب الفيتو الروسي الذي يعطّل المجلس.

كما أكدت أنَّ سياسة بريطانيا ثابتة بخصوص عدم تمويل إعادة الإعمار قبل إيجاد الحلّ السياسي الشامل، مضيفةً أن ملف المعتقلين يشكل أولوية بالنسبة لبريطانيا وهي تدعم أي مبادرة بهذا الخصوص.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

من جهته أكد وفد الائتلاف أهمية تفعيل العملية السياسية وفتح المسارات التي تضمّنها القرار الدولي 2254، وعدم الاكتفاء بمسار اللجنة الدستورية فقط، مؤكدا على ضرورة العمل الجدّي على ملف المعتقلين، إضافة إلى ملف المحاسبة.

وطالب الوفد المملكة المتحدة بمنع محاولات التطبيع مع نظام الأسد، وإبقاء العقوبات المحددة على النظام.

وشدد على ضرورة عدم دفع أي أموال لإعادة الإعمار ما لم يحصل الانتقال السياسي في البلاد.

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط