بشار الأسد يقدم على فعل غير متوقع حيال الطائفة الدرزية في السويداء!!

0 544

بشار الأسد

كشفت مصادر محلية عن إقدام بشار الأسد على فعل غير متوقع حيال الطائفة الدرزية في السويداء.

وكانت السويداء قد شهدت مظاهرات عارمة ضد الأسد وحكومته تحخللها تمزيق صوره في الساحات والمناداة بعدم ترشحه لدورة انتخابية جديدة.

وحملت بعض الصور الجدارية المنتشرة عبارات “لا تترشح يا مشرشح” و”ظلك تاجر بالحشيش خلي أسماء تعيش”.

اقرأ أيضاً: صحفي سوري يتحدث عن الخطة (ب) وهوية الرئيس القادم!

وقالت شبكة “السويداء 24” عن سبب الاحتجاجات: إن ضابطاً من السلطة رفض التعامل بالقانون في قضية معتقل من السويداء، ورد على الرئيس الروحي للطائفة بطريقة غير لائقة، يوم الأحد الماضي.

ونقلت مصادر إعلامية معارضة أن السويداء وعموم مناطق الجبل تستعد  لحراك شعبي ضد نظام أسد وخاصة رئيس الفرع الأمن العسكري، لؤي العلي، بسبب توجيه الأخير إهانة للشيخ حكمت الهجري، أثناء اتصاله به لسؤاله عن أحد المعتقلين (سراج الصحناوي) وأسباب توقيفه ومكان الاعتقال، ليرد العلي بتوجيه إهانة (شتيمة) للهجري، مادفع الشيخ إلى إنهاء الاتصال معه.

وفي تطور جديد ذكرت شبكات محلية على “فيس بوك” ومنها صفحة “قنوات” الرسمية أن بشار أسد اتصل بالشيخ الهجري يوم أمس وقدم له الاعتذار واطمأن على صحته، وأنه أكد على اللحمة الوطنية وأن المسيء لا يمثل إلا نفسه.

اقرأ أيضاً: دريد الأسد يتوقع تخلي روسيا عن ابن عمه بشار والسبب؟

وأشارت الشبكات إلى أن أسد أكد خلال الاتصال معاقبة العميد لؤي العلي الذي وجه إهانات للشيخ الهجري وأشعل فتيل الغضب، عبر إقالته من رئاسة فرع الأمن العسكري وتكليف العميد أيمن محمد مكانه.

ويعد هذا الاعتذار من بشار الأسد للسويداء الأول من نوعه منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011 .

ويأتي هذا الاعتذار بحسب محللين إلى الحاجة لضبط الأوضاع قبل ترشيح الأسد للانتخابات القادمة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط