بعد حديث عن انسحابها..إيران تخلي أكبر قواعدها في سورية

0 3٬688

نقلت مصادر إعلامية محلية أن الميليشيات الإيرانية بدأت بإخلاء أحد أكبر قواعدها العسكرية وسط سورية، وذلك تمهيداً لتسليمها للقوات الروسية.

وذكرت تلك المصادر بأن الميليشيات الإيرانية سحبت معدات ثقيلة من قاعدة التيفور الجوية، بريف حمص الشرقي، إلى مطار الشعيرات العسكري ، جنوب شرق حمص .

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيات نقلت أسلحة ثقيلة ومعدات لوجستية وذخائر متنوعة، كدفعة أولى، على أن يتم نقل دفعات أخرى في وقت لاحق، تمهيداً لتسليم المطار للروس.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وحدثت عملية الإخلاء بموجب صفقة مع القوات الروسية، بهدف الحد من قصف إسرائيلي جديد في المنطقة.

وستتم سيطرة القوات الروسية على القاعدة بالإضافة لقوات النظام، وذلك بعد رفض القوات الروسية مشاركة القوات الإيرانية في السيطرة على القاعدة لتجنب القصف الإسرائيلي.

ويذكر أن مطار التيفور العسكري والذي أصبح قاعدة عسكرية إيرانية تعرض لقصف جوي إسرائيلي عدة مرات، استهدف نقاط عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية، ومستودعات ذخيرة.

مقتل شاب منتحرًا بمسدس حربي في الحسكة

ويشكل مطار التيفور قاعدة عسكرية مهمة، تحتوي على أسراب كبيرة من الطائرات الحربية، و يتمتع بموقع استراتيجي مهم قرب طريق بغداد، إضافة لقربه من مناجم الفوسفات واحقل الشاعر النفطي وحقل جحار للغاز إضافة قربه من مدينتي تدمر والقريتين الاستراتيجيتين شرق حمص.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط