بوجود واشنطن وموسكو وطهران وأنقرة.. أردوغان يتحدث عن الحل في سورية

0 1٬962

تأمّل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن تتعاون كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وإيران وروسيا مع بلاده لإيجاد حل للملف السوري.

تأمّل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن تتعاون كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وإيران وروسيا مع بلاده لإيجاد حل للملف السوري.

وفي لقاء على قناة (سي بي إس) الأمريكية قال الرئيس التركي أردوغان: “نأمل أن تعمل الولايات المتحدة وروسيا وإيران وتركيا معًا من أجل تحقيق السلام والاستقرار في سورية والعراق”.

وأضاف أنه يفضل انسحاب القوات الأمريكية من سورية، وعدَّ أنه إذا كنا راغبين في خدمة السلام في العالم، فلا معنى للبقاء في تلك المناطق من أجل السلام، وفق تعبيره.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح الرئيس التركي أن أنقرة تعمل على بناء المنازل للنازحين في شمال سورية. وتساءل عن الدور الذي تقدمه الدول الثانية تجاه الأوضاع في سورية.

وأجاب أردوغان عن إمكانية الحديث مع الرئيس الروسي حيال موضوع النازحين، فأجاب بأنهم يتحدثون في هذه الأمور فيما بينهم، وفق وصفه.

خبير تركي: قمة أردوغان وبوتين ستركز على فتح طريق M4 ولن توقف القصف على إدلب

يذكر أن تركيا هي من أكثر الدول الفاعلة في الملف السوري، وخلال السنوات الأخيرة باتت تفاوض عن المعارضة السورية خلال مساري سوتشي وأستانة، وتوقّع اتفاقيات خفض التصعيد، كما أن تركيا هي الضامن عن الفصائل العسكرية.

وفي 29 من الشهر الجاري يعتزم أردوغان إجراء زيارة إلى سوتشي الروسية للقاء الرئيس فلاديمير بوتين، لبحث عدة ملفات أهمها الملف السوري وملف إدلب خصوصًا، الذي يشهد تصعيدًا عسكريًا متزايدًا.

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط