تبرعات.. الاتحاد الأوروبي يجمع المليارات لدعم أوكرانيا

0 1٬414

أطلق الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع إحدى المنظمات الدولية حملة تبرعات دولية، لدعم أوكرانيا في ظل الهجوم الروسي الذي تتعرض له البلاد.

وأعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، يوم أمس السبت، أن حملة التبرعات الدولية جمعت 10,1 مليار يورو لدعم أوكرانيا.

جهاد عبده يتحدث عن جرائم الأسد بحق الصحفيين

وبحسب رئيسة المفوضية فإن الحملة تحت عنوان “ستاند آب فور يوكراين” وجرى إطلاقها من قبل منظمة “غلوبل سيتيزن” بدعم من الاتحاد الأوروبي ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

وانضم إلى الحملة العديد من المشاهير حول العالم، إضافة إلى تعهد العديد من رؤساء الدول بتقديم الأموال لتأمين الدعم اللازم لأوكرانيا في ظل الأزمة التي تواجهها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأوضحت المفوضية الأوروبية أن العالم تعهد بتقديم أكثر من تسعة مليارات ضمن إطار الحملة، يضاف إليها مليار يورو مقدم من المفوضية بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

لافتة إلى أن جمع هذا المبلغ أمر عظيم، وأن أموالاً أخرى سيتم جمعها، وأنه عندما يتوقف الغزو الروسي سيتم مساعدة الشعب الأوكراني على إعادة بناء بلده.

يذكر أن روسيا تواصل حربها ضد أوكرانيا التي أطلقتها منذ 24 شباط الماضي، وارتكبت القوات الروسية جرائم حرب عديدة في الأراضي الأوكرانية بحسب ما وثقته منظمات حقوقية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط