تحذيرات عاجلة من الدفاع المدني عقب غرق طفل في عفرين

0 1٬437

ارتفعت أعداد الوفيات غرقًا في المناطق المحررة إلى 44 حالة، عقب غرق طفل يوم أمس الثلاثاء بإحدى السواقي في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي.

ارتفعت أعداد الوفيات غرقًا في المناطق المحررة إلى 44 حالة، عقب غرق طفل يوم أمس الثلاثاء بإحدى السواقي في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي.

وقال الدفاع المدني: إن فرق الإنقاذ المائي انتشلت يوم الثلاثاء 24 آب، بعد بحث استمر نحو 3 ساعات جثة الطفل “أحمد محمود فياض 11 عامًا” الذي توفي غرقًا.

وأضافت أن الطفل غرق في ساقية مياه بابليت بريف عفرين شمالي حلب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبذلك ترتفع حالات الغرق في شمالي غرب سورية (المناطق المحررة) منذ مطلع هذا العام إلى 44 حالة وفاة غرقًا.

ووجه الدفاع المدني نصائح للأهالي بعدم السباحة في سواقي المياه والأنهار في عفرين بسبب حوافها الزلقة وبرودة مائها، أو في بحيرة ميدانكي أو في نهري الفرات والعاصي.

موضحًا أن هذه الأماكن خطرة جدًا، وضرورة عدم محاولة إنقاذ أي غريق مهما كانت صلة القرابة وطلب المساعدة وتأمين وسائل الأمان في حال وجود شخص متمرس على الإنقاذ، إضافة إلى إخبار فرق الدفاع المدني السوري بأسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضاً:  الدكتور عثمان حجاوي: لم أعد إلى عملي وقضيتي لم تُحل

يذكر أن غالبية حالات الغرق وقعت في منطقة عفرين، نظرًا لكثرة المسطحات المائية فيها، ولإقبال الأهالي عليها كونها تحوي على مناطق ترفيهية.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط