تحركات جديدة لميلشيا قسد على محاور منطقة نبع السلام

0 300

كشفت مصادر محلية عن تحركات لميلشيا قسد عبر خطوط التماس مع مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري، في منطقة شرق الفرات.

كشفت مصادر محلية عن تحركات لميلشيا قسد عبر خطوط التماس مع مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري، في منطقة شرق الفرات.

وبحسب المصادر، فإن مكتب الدفاع التابع للميلشيا أطلق حملة كبيرة لحفر الأنفاق وإقامة السواتر الترابية والتدشيم على محور بلدتي (تل تمر، وأبو راسين) بمنطقة ريف الحسكة الشمالي.

ووفق المصدر، فإن المحور الذي تعمل قسد على تحصينه له أهمية كبيرة لوقوعه على الطريق الدولي المعروفة ط باسم m4، حيث تشرف المنطقة على قسم كبير من الطريق، الذي تسعى جميع القوى في المنطقة للسيطرة عليه.

اقرأ أيضاً:  إحصائية الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في سورية

وتنقسم السيطرة في المنطقة تلك بين ميلشيا قسد وداعمها أمريكا، وبين الجيش الوطني السوري وتركيا، اللذين يسيطران على على الريف الشمالي والغربي القريب من مدينة رأس العين.

وتنتشر بين مناطق سيطرة الجيش الوطني وميلشيا قسد الشرطة العسكرية الروسية وقوات تابعة لنظام الأسد، وذلك من بلدة (أبو راسين) وحتى الحدود التركية شمالاً.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونشطت خلال الفترة الأخيرة تحركات ميلشيا قسد في منطقة نبع السلام شمال شرق سورية، وبين الحين والآخر تعلن الدفاع التركية عن تحييد عناصر تابعين للميلشيا كانوا يخططون لاستهداف أمن المنطقة.

وفي أكتوبر من العام 2019 سيطر الجيش الوطني السوري بالتعاون مع الجيش التركي على مدينتي رأس العين بريف الحسكة الشمالي وتل أبيض بريف الرقة الشمالي، وذلك خلال عملية عسكرية أطلق عليها اسم عملية (نبع السلام) .

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط