تحرير الشام تعتقل قيادات شيشان خلال محاولتهم الهروب لتركيا

0 2٬705

قالت مصادر محلية: إن هيئة تحرير الشام اعتقلت عدة أشخاص مهاجرين يحملون الجنسية الشيشانية في محافظة إدلب، تزامنًا مع التوتر الأخير الذي شهدته المنطقة بين تحرير الشام وجماعات جهادية.

قالت مصادر محلية: إن هيئة تحرير الشام اعتقلت عدة أشخاص مهاجرين يحملون الجنسية الشيشانية في محافظة إدلب، تزامنًا مع التوتر الأخير الذي شهدته المنطقة بين تحرير الشام وجماعات جهادية.

وبحسب المصادر، فإن تحرير الشام اعتقلت مساء أمس الثلاثاء ثلاثة أشخاص قياديين في جماعة الشيشان، وهم (أبو موسى الشيشاني، وعبد الله البنكيسي الشيشاني، وأبو عبد الله الشيشاني)، وذلك أثناء محاولتهم الهروب إلى الأراضي التركية.

وأبو موسى الشيشاني هو شقيق قائد فصيل جنود الشام (مسلم الشيشاني) ، الذي قامت تحرير الشام يوم أمس بإخراجه من مناطق نفوذه في جبل التركمان.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبحسب المصادر فإن (أبو موسى) كان قد حضر جلسات التفاوض التي جرت بين أخيه (مسلم الشيشاني)، وبين هيئة تحرير الشام، ورفض أبو موسى جميع الشروط التي اشترطتها تحرير الشام حينها.

ونشر ناشطون صورة أبو موسى الشيشاني، يوم أمس الثلاثاء وهو مقبوض عليه، ويقف أمام لوحة اعتادت تحرير الشام تصوير من تلقي القبض عليهم أمامها، وقد كتب على اللوحة معبر خربة الجوز.

أبو موسى

وحتى اليوم الأربعاء، تواصل تحرير الشام لليوم الثالث على التوالي حملتها العسكرية ضد جماعة (جند الله) في ريف اللاذقية الشمالي.

تحرير الشام ترحِّل مسلم الشيشاني من جبل التركمان وتتابع حملتها ضد البقية

واستمرت تحرير الشام في حملتها بعد إخراج فصيل (جنود الشام) بقيادة مسلم الشيشاني من المنطقة مساء يوم الإثنين، ولم تسحب الهيئة أرتالها العسكرية وتعزيزاتها من المنطقة، وتحاصر قرية (اليمضية) لليوم الثاني على التوالي، في محاولة للهيئة القضاء على الجماعة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط