تركيا تدفع بتعزيزات وتقصف مواقع لقسد بالرقة والحسكة

0 2٬251

 تشهد مدينة الرقة استعدادات لمعركة قد تغير مصير المنطقة مع وصول تعزيزات للقوات التركية إلى مدينة تل أبيض، ووصول تعزيزات لتنظيم قسد على الجهة المقابلة في عين عيسى.
تشهد مدينة الرقة استعدادات لمعركة قد تغير مصير المنطقة مع وصول تعزيزات للقوات التركية إلى مدينة تل أبيض، ووصول تعزيزات لتنظيم قسد على الجهة المقابلة في عين عيسى.

وبحسب مصادر ضمت التعزيزات التركية دبابات ومدفعية وأسلحة ثقيلة ومواد لوجستية مع مئات الجنود من القوات التركية والجيش الوطني الحر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وانتشرت هذه التعزيزات على النقاط التركية ومواقع الرباط على طول الخط الفاصل جنوبي تل أبيض في منطقة نبع السلام.
وأضافت المصادر أن ميلشيات قسد قامت أيضًا بتعزيز نقاطها ورفع الأعلام الروسية فوقها في منطقة عين عيسى المقابلة لتل أبيض، في محاولة لتجنب المعركة التي ستكون فاصلة، وربما تخسر قسد مدينة الرقة بعدها.

مناوشات عسكرية:

وتشهد منطقة منبع السلام عدة مناوشات عسكرية واشتباكات متقطع بين القوات التركية وفصائل الجيش الوطني ضد الميلشيات الانفصالية قسد.

وكان آخرها ظهر اليوم، حيث وجَّهت المدفعية التركية عدة ضربات على مواقع قسد في قرى (هوشان، والدبس، وحواجزها) على طريق m4 في الريف الشمال للرقة.

واشنطن تعلن مقتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة شمال سورية

كما استهدفت مواقعها في قرية (تل شنان، وتل تمر) بريف الحسكة بالتزامن مع محاولات تسلل للميلشيات الانفصالية.

ومن المتوقع أن تبدأ تركيا والجيش الوطني الحر عملية عسكرية واسعة ضد تنظيم قسد الإرهابي، الذي فشلت روسيا حتى الآن في تنفيذ اتفاقاتها مع تركيا ومنع عناصر التنظيم من التسلل وشن هجمات ضد المناطق الآمنة التي أقامتها أنقرة شمال سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط