تركيا تكشف عن طائرة مسيرة جديدة لا تحتاج مدرج طيران

0 381

كشفت شركة هافلسان ( HAVELSAN) التركية للصناعات الإلكترونية والجوية عن نجاح تجربة أول طائرة مسيرة تركية لا تحتاج مدرج طيران في خطوة لرفد الأسطول الجوي للطيران المسير بميزات نوعية.
كشفت شركة هافلسان ( HAVELSAN) التركية للصناعات الإلكترونية والجوية عن نجاح تجربة أول طائرة مسيرة تركية لا تحتاج مدرج طيران في خطوة لرفد الأسطول الجوي للطيران المسير بميزات نوعية.

وقال المدير العام للشركة محي الدين سولماز: إن ” الشركة أنهت مؤخرًا الاختبارات الميدانية الأولى للطائرة بدون طيار (باها)بحضور قوى أمنية”.

وأضاف أن ” الاختبارات الميدانية تتيح للشركة تطوير أنشطتها عبر النتائج التي تحصل عليها خلال التجارب”، متأملاً أن تجر هذه المدخلات الجديدة في الميدان مطلع عام 2022 بنتائج ناجحة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

مميزات الطائرة BAHA:

وكشف سولماز أن الطائرة الجديدة تتميز بالإقلاع والهبوط العامودي، أي أنها لا تحتاج مدرج طيران، وتنتج بوزن 30 كغ وقادرة على حمل 5 كغ بمهام مستقلة في المناطق الحدودية.

ونوه أن الشركة أجرت الاختبارات على الطائرة المسيرة العامودية في ظروف مختلفة وأجواء غائمة في مختلف المناطق الحدودية.

وأيضًا نجحت بالتحليق برحلة على ارتفاع 7500 قدم (10 كم) بعيدًا عن مركز الدعم الأرضي ، واستقبلت صورًا وأرسلتها لأهداف استطلاعية ومراقبة وأجرت إقلاعًا ذاتيًا بمعدات محلية وطنية.

وأكد قدرة شخص واحد على التحكم بالطائرة (باها) في وحدة التحكم بدون طيار ومزامنتها مع قيادته لعربات برية لشن عمليات مشتركة.

تغريم شابين سوريين بـ 24 ألف دولار في تركيا

ولمع نجم الطيران المسير التركي في السنوات الأخيرة بسبب قدرتها على إحداث الفارق في أرض المعركة مثل طائرة بيرقدار، التي استخدمت ضد العربات القتالية التابعة للنظام السوري في معارك إدلب وريف حماة وتخطيها عربات التشويش والدفاعات الجوية الروسية التي استخدمها نظام الأسد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط