تركيا: سيتم إعادة تفعيل الكملك للسوريين

0 2٬614

أكد نائب مدير إدارة الهجرة في ولاية إسطنبول التركية سردار دال أن هناك إجراءات سيتم اتخاذها تتعلق بالسوريين الحاملين لبطاقة الحماية المؤقتة “الكملك”.

جاء ذلك على لسان عضو اللجنة السورية التركية المشتركة يحيى مكتبي الذي قال: تم إعلامنا من قبل السيد سردار نائب مدير إدارة هجرة إسطنبول، أنه سيتم تفعيل هويات الحماية المؤقتة الخاصة بالسوريين، والتي تم إيقافها على أساس أنهم ليسوا في عناوين سكنهم.

تركيا تطلق حملة لمواجهة خطاب الكراهية ضد السوريين

وأشار – بحسب ما نقل موقع انباء تركيا – إلى أنه سيتم تفعيل بطاقة الكملك من جديد في حال تقدم صاحب البطاقة المبطلة بطلب إلى مبنى الخدمة الإضافي الخاص بإدارة الهجرة في منطقة Tuzla بالقسم الآسيوي من إسطنبول، مع كافة المستندات التي تثبت معلومات عنوانهم (عقد الإيجار، الفاتورة، وما إلى ذلك) وبدون حجز موعد مسبق.

ووجهت إدارة الهجرة التركية في الثالث والعشرين من شهر آذار رسائل إلكترونية نصية إلى عدد كبير من السوريين المقيمين في الولايات التركية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ونشر العديد من الأشخاص السوريين المقيمين في تركيا، منشورات عبر منصات التواصل الاجتماعي، تكشف عن استلامهم رسالة تشير إلى إلغاء الحماية المؤقتة الخاصة بهم (الكملك).

وجاء في الرسالة التي وصلت إلى عدد كبير من السوريين: تم إلغاء الحماية المؤقتة الخاصة بك لأن العنوان الذي أعلنته لإدارة الهجرة ليس محدثاً أو لم تكن في المنزل أثناء زيارة البوليس للتحقق من وجودك في العنوان.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط