تركيا وقطر توقعان 15 اتفاقية في مجالات مختلفة

0 2٬131

 

قامت تركيا بتوقيع 15 اتفاقية تعاون مع قطر، اليوم الثلاثاء، وذلك حول العديد من المجالات والقطاعات الاقتصادية.

وقالت وكالة الأناضول التركية: إن الدولة التركية قامت بتوقيع مذكرة تفاهم في مجال الكوارث والطوارئ بين رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التابعة لوزارة الداخلية التركية، والمديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية القطرية.

وأشارت الأناضول إلى أنه تم توقيع بروتوكول بين الدولتين حول خطاب النوايا الذي يتعلق بشكل مباشر بتنفيذ الفعاليات الكبرى.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت الوكالة أنه جرى الاتفاق على بيان خطاب النوايا من أجل إقامة تعاون فعال مؤسسي حول منتدى “أنطاليا” الدبلوماسي ومنتدى الدوحة، ومذكرة تفاهم مشتركة بشأن التعاون في مجال المراسم والاجتماع السابع للجنة الاستراتيجية العليا.

وأكدت الوكالة أنه تم توقيع مذكرةً حول التنمية ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة التركية مع بنك قطر للتنمية، وأخرى بين معهد المعايير التركية، وهيئة التقييس العامة القطرية.

 

الإمارات تعتمد يوم الأحد عطلةً بدلاً من يوم الجمعة

 

وأشارت الوكالة إلى أن الجانبين اتفقا على البرنامج التنفيذي الثاني في مجال الثقافة والسياحة التركية وذلك مع وزارة الثقافة والرياضة القطرية، والبرنامج التنفيذي الأول في مجال الشباب والرياضة بين حكومتي البلدين للأعوام 2022 – 2024.

وتم توقيع اتفاقية مهمة أيضاً كانت في التعاون في مجالات الصحة والعلوم الطبية، وأخرى بين رئاسة الشؤون الدينية التركية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية.

وأوضحت الوكالة أن الدولة التركية وقعت أيضاً مذكرةً مهمة بين مكتب الاستثمار في الرئاسة التركية وجمعية رجال الأعمال القطرية، مع اتفاقية تعاون بين وكالة الأناضول التركية ووكالة الأنباء القطرية.

يذكر أن الاتفاقيات تم توقعيها في العاصمة القطرية الدوحة، بحضور رئيس تركيا “رجب طيب أردوغان” وأمير دولة قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني” الذين ترأسا اجتماع الدورة السابعة للجنة الاستراتيجية العليا بين الدولتين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط