تشاويش أوغلو يكشف سبب تدخل بلاده بسورية وليبيا

0 280

كشف وزير الخارجية التركية مولود تشاويش أوغلو عن الأسباب التي تدفع بلاده للتدخل في سورية وليبيا والخيارات التركية في كلا البلدين.
كشف وزير الخارجية التركية مولود تشاويش أوغلو عن الأسباب التي تدفع بلاده للتدخل في سورية وليبيا والخيارات التركية في كلا البلدين.

وقال الوزير أوغلو خلال كلمته أمس في منتدى تي آر تي وورلد 2021: “تركيا لا تستخدم الخيار العسكري إلا بعد استنفاذ جميع الخيارات التي تتاح بالدبلوماسية” .
وأوضح أن مفهوم القوة يتمثل لدى أنقرة في السعي لحل الخلافات عبر التعاون والتضامن والدبلوماسية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

لماذا تتدخل تركيا عسكريًا؟

ونوه أنه رغم ذلك ذهبت القوات التركية إلى سورية وليبيا؛ ضمانًا لاستقرار الأرض في هاتين الدولتين، ومنع الهجرة غير النظامية منهما”.

وكشف أن قوات بلاده ساهمت في حفظ السلام في أفغانستان و تنميتها خلال العشرين عامًا الماضية.

وعن حماية المصالح التركية في المتوسط أكد أوغلو أن بلاده “لن تساوم على حقوقها هنالك، وكل سياساتها المتبعة تهدف للحفاظ على مصالحها”.

صفقة عسكرية جديدة بين تركيا والولايات المتحدة

وأردف:” تركيا تعد من أكبر الدول التي تقدم مساعدات إنسانية في العالم، وفي الوقت نفسه تسعى لإقامة نظام دول يستخدم القوة لأجل الخير ومساعدة المحتاجين”.

وتواجه تركيا ضغوطًا روسية وغربية بسبب تدخل قواتها في سورية وليبيا وتدخلها سياسيًا في دول أُخرى، مما جعلها قادرة على تغيير موازين القوى في مناطق الصراع.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط