تضرر أكثر من 154 مخيماً للمهجرين بسبب الحرائق منذ مطلع العام الجاري

0 233

أكد فريق منسقي استجابة سورية أن أكثر من 154 مخيماً، في منطقة شمال غرب سورية تضررت من الحرائق منذ مطلع العام الجاري.

وقال الفريق اليوم الإثنين: إن أكثر من ستة حرائق اندلعت ضمن مخيمات النازحين في شمال غربي سورية خلال الـ48 ساعة الماضية.

الكيان الإسرائيلي يصادق على خطة الاستيطان في الجولان المحتل

وأضاف الفريق أن الحرائق تسببت باحتراق أكثر من ست خيم وتسجيل عدد من الإصابات (نساء، أطفال) وفقدان المأوى للعديد من العائلات النازحة.

وأشار إلى أن الحرائق هذه رفعت عدد المخيمات المتضررة نتيجة الحرائق منذ مطلع العام الحالي إلى 154 مخيماً، إضافة إلى مئات الخيام المتضررة نتيجة العواصف المطرية الأخيرة.

وناشد الفريق المنظمات الإنسانية العاملة في محافظة إدلب وريفها، العمل على تحسين الوضع الإنساني للنازحين في المخيمات وتأمين المستلزمات الضرورية لمنع تكرار تلك الحرائق أو انتشارها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وكان الدفاع المدني قد قال مساء أمس الأحد: إن طفلاً ووالدته أصيبا بحروق إثر حريق اندلع مساء يوم الأحد في مسكنهم بمخيم الإيمان للأيتام بمنطقة دير حسان شمالي إدلب.

وأضاف الدفاع المدني أن حريقاً اندلع في مدرسة في مخيم بدلة بالقرب من بلدة حزانو شمالي إدلب، إضافة إلى عدة حرائق اندلعت في منازل على امتداد المناطق المحررة.

ويوصي الدفاع المدني الأهالي بتثبيت المدافئ بشكل جيد، وإزالة أي شيء من محيطها يكون قابلاً للاشتعال، وعدم تركها مشتعلة خلال النوم، أو في حال مغادرة المنزل، ومنع الأطفال من العبث بأي مصدر حراري.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط