توقف خط غاز الجبسة عن ضخ الغاز من مناطق قسد إلى نظام الأسد

0 2٬145

توقف خط (الجبسة_ريان) عن ضخ الغاز، من مناطق سيطرة ميليشيا قسد، نحو مناطق سيطرة نظام الأسد، خلال الساعات الماضية بحسب ما ذكرته مصادر محلية.

وبحسب شبكة عين الفرات المحلية فإن محطة غاز الجبسة جنوب الحسكة توقفت عن الضخ مساء يوم الجمعة، لتبدأ فرق الصيانة عملية البحث عن العطل.

اليونان تجبر 3 آلاف مهاجر بينهم سوريون على العودة إلى تركيا

وأوضح المصدر أن التوقف من الممكن أن يكون بسبب انفجار في أحد المحطات الرديفة للمحطة الرئيسية، أو جراء أعطال تقنية في أحد المحطات.

وأشار المصدر إلى أن نظام الأسد استقدم فرق صيانة من مدينة الحسكة لإعادة تفعيل عملية الضخ، التي تصل إلى محطة الريان بمحافظة حمص.

خط غاز من مناطق قسد إلى نظام الأسد!

وخط الغاز هذا يمتد من حقل الجبسة جنوب الحسكة مروراً بريف ديرالزور الشمالي الغربي، نحو مناطق النظام وصولاً إلى محطة الريان في حمص.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبحسب المصادر فإن هذا الخط يتسع لما قدره 1.3 مليون متر مكعب، ويصل إلى مناطق نظام الأسد لتغذية مؤسساته بالغاز، وتوليد الطاقة الكهربائية.

وبالرغم من فرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على نظام الأسد ضمن قانون قيصر، إلا أن خط الغاز هذا لا يزال يعمل بالرغم من وجود قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية في مناطق شمال شرق سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط