حزب الله يسرق مشفى قارة بالقلمون ويستنفر في جبعدين

0 590

أفادت مصادر محلية بانسحاب ميلشيا حزب الله اللبناني بشكل كامل من منطقة مشفى (قارة) بالقلمون الغربي قرب العاصمة دمشق.

 

أفادت مصادر محلية بانسحاب ميلشيا حزب الله اللبناني بشكل كامل من منطقة مشفى (قارة) بالقلمون الغربي قرب العاصمة دمشق.

حيث كان حزب الله يتخذ من مشفى (قارة) نقطة عسكرية لعدة سنوات، ويسيطر على خطوط انتقال المقاتلين بين لبنان والأراضي السورية عبر عدة حواجز.

وبحسب مصادر خاصة لموقع (صوت العاصمة)، فقد سرق عناصر الحزب أثناء انسحابهم التجهيزات الطبية والأدوات الموجودة في المشفى؛ لدعم النقطة الطبية في منطقة (ميرا) بالجرود الجبلية قرب الحدود السورية اللبنانية بجزء من المعدات فيما نقلت الأخرى لداخل لبنان.

أقرأ أيضاً:    رامي مخلوف: أموال الفقراء سرقها أثرياء الحرب

وفي سياق آخر شهدت منطقة (جبعدين) بالقلمون الغربي استنفارًا أمنيًا ليلة أمس بعد العثور على جثة لأحد عناصر الحزب مرمية بالقرب من كتيبة الدفاع الجوي.

وأضافت مصادر مطلعة أن الجثة تلقت عدة طلقات نارية، مما استدعى عناصر الحزب لتطويق المنطقة وتكثيف الحراسة حول كتيبة الدفاع الجوي التي يتمركز فيها.

الجدير بالذكر أن منطقة القلمون الغربي تعدُّ من أكثر المناطق توترًا بين حزب الله و عناصر النظام السوري وشبيحته؛ لأهميتها الإستراتيجية والاقتصادية وتحكمها بالبضائع المهربة من لبنان إلى سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط