حظر الكيميائي: نظام الأسد غير صادق في إنهاء برنامجه الكيماوي

0 945

أكدت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أن إعلان نظام الأسد حول إنهاء برنامجه الكيماوي غير دقيق، ولم يقدم أي معلومات إضافية حول إغلاق ملفه.

وقالت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح، إيزومي ناكاميتسو: إن إعلان نظام الأسد بشأن إنهاء برنامجه الكيماوي غير دقيق، وأن نظام الأسد لم يقدم معلومات كافية حول إغلاق الملف الكيماوي.

وفاة المريض الذي أجرى عملية زرع قلب خنزير

وأوضحت ناكاميتسو خلال مناقشة التقرير الشهري لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية بخصوص سورية، أن المنظمة لم تحصل على المعلومات المطلوبة من سورية.

ودعت المسؤولة الأممية نظام الأسد بشكل عاجل إلى الاستجابة للطلبات المتكررة من المنظمة”، واعطاء المنظمة كافة المعلومات المتعلقة بالبرنامج الكيماوي.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وأشارت إلى أن المنظمة حتى الآن لم تتمكن من بدء الجولة الـ25 من المشاورات في دمشق، جراء رفض نظام الأسد إصدار تأشيرة دخول لأحد أعضاء فريقها.

وفي ختام الجلسة طالبت ناكاميتسو نظام الأسد بالامتثال إلى قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2118 الصادر عام 2013، والذي يقضي بالسماح بالوصول الفوري ودون عوائق لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط