خطة أمريكية لتحرير الصحفي أوستن من سجون الأسد

0 379

 عادت قضية الصحفي الأمريكي (أوستن تايس) للواجهة بالتزامن مع تحركات بالكونغس لتطبيق قانون قيصر بشكل تام ضد نظام الأسد وأركانه.

 

عادت قضية الصحفي الأمريكي (أوستن تايس) للواجهة بالتزامن مع تحركات بالكونغرس لتطبيق قانون قيصر بشكل تام ضد نظام الأسد وأركانه.

حيث أكدت تقارير صحفية أن إدارة الرئيس جو بايدن تعتقد بأن الصحفي تايس لا يزال حيًا في سجون نظام .

وأضافت أن واشنطن بدأت تحركاتها لتحريره مع باقي المختطفين من الرعايا الأمريكيين مثل الدكتور ماجد كم الماز.

وتابعت: ” تم تشكيل خلية لاستعادة الرهائن، من دبلوماسيين ورجال مخابرات وضباط في الجيش على العمل بشكل سري وبكافة الوسائل.”

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وفي السياق نفسه قال رئيس لجنة الشرق الأوسط وآسيا الفرعية في الكونغرس (تيد دويتش): ” يجب علينا الغمل بجد لإطلاق سراح المختطفين في سورية.” مذكرًا بالصحفي أوستن تايس والطبيب ماجد.

وأضاف رئيس اللجنة خلال جلسة استماع أمس:” الكونغرس سيسعى لتطبيق بنود قانون قيصر لإيقاف الأسد عن خطته في محو مدينة إدلب” موجهًا له انتقادات كبيرة خلال الخطاب
وتابع: ” نحن في موقع قوة ويجب الضغط على نظام الأسد بشكل جدي ، حتى نصل لحل دبلوماسي للأزمة السورية”.

ونوه إلى أن إطالة أمد الصراع في سورية ساهم بتوسيع نفوذ إيران في المنطقة، وجعل روسيا لاعبًا أساسيًا فيها مع استمرار دعمهم لبشار الأسد في الاعتداءات اليومية على الشعب السوري.

اقرأ أيضاً:    أزمة البنزين في لبنان سببها سورية!!

لا حل بوجود الأسد:

كما دعا النائب الجمهوري ( جو ويلسون) في جلسة استماع لإعادة النظر في الصراع المستمر منذ 10 أعوام، مؤكدًا أن نظام الأسد غير شرعي.

وشدد أن لا حل في سورية بوجود بشار الأسد في منصبه، مطالبًا حكومة بلاده باتخاذ مقاربات مختلفة بعد فشل كل المحاولات السابقة مع هذا النظام وحلفائه روسيا وإيران.

الجدير بالذكر أن جلسة الكونغرس تزامنت مع تقييم سنوي لمخابرات الأمريكية للأخطار المحدقة بالولايات المتحدة ، تطرق إلى الملف السوري وما يمكن عن أن ينجم عن استمرار الصراع من موجات نزوح واستهداف للقوات الأمريكية بسبب الوضع القائم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط