خلاف في مجلس الأمن حول سورية وبيدرسون يدعو لإنهاء الانقسامات

0 297

 عقدت في مجلس الأمن الدولي ليلة أمس جلسة مغلقة حول الملف السوري، قدم فيها (بيدرسون) إفادته للدول الأعضاء حول آخر التطورات.

 

 

عقدت في مجلس الأمن الدولي ليلة أمس جلسة مغلقة حول الملف السوري، قدم فيها (بيدرسون) إفادته للدول الأعضاء حول آخر التطورات.

وبحسب وكالات، فإن الدول الأعضاء خصصت الجلسة لتبادل وجهات النظر بشكل صريح بين الدول الفاعلة في مجلس الأمن حول آلية إيجاد حل نهائي في سورية.

لكن مصادر مطلعة أفادت أن الدول الأعضاء لم تحرز أي تقدم يذكر خلال الجلسة المغلقة، مما أدى إلى فشل الاجتماع والخروج لنتائج سلبية.

اقرأ أيضاً:    نظام الأسد يرتكب مجزرة مروعة في بلدة ترحين بريف حلب (فيديو)

وطالب المبعوث الدولي إلى سورية (غير بيدرسون) بعد الجلسة بإنهاء الانقسامات بين الدول الأعضاء، داعيًا لتوحيد الجهود للوصول إلى حل، واعتماد دبلوماسية دولية بنَّاءة في مجلس الأمن حول سورية؛ لأنها أفضل طريقة لإحراز تقدم فعلي على المسار الدستوري.

تجدر الإشارة إلى أن اجتماعات مجلس الأمن حول الملف السوري لا تكون مغلقة بالعادة، لكن الفشل الذريع الذي حدث في اجتماعات اللجنة الخامسة مؤخرًا تطلب البحث عن سبل لتقريب وجهات النظر بين الدول العظمى حول الملف السوري.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط