دراسة:الهواتف الذكية تؤثر على عدد ساعات نوم الطفل

0 240

حذّرت دراسة حديثة من تأثير استخدام الأطفال للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على أنماط نومهم، إذ يؤدي لتأخر نومهم وجودته وعدد ساعاته.
حذّرت دراسة حديثة من تأثير استخدام الأطفال للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على أنماط نومهم، إذ يؤدي لتأخر نومهم وجودته وعدد ساعاته.

وقام باحثون بجامعة جنوب الدنمارك بدراسة شملت أكثر من 369 ألف طفل، أعمارهم بين 6 أعوام إلى 15 عامًا، للربط بين استخدام الوسائط الإلكترونية، وأنماط النوم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقد وجد الباحثون، بحسب صحيفة (ديلي ميل)، علاقة استخدام الأجهزة الإلكترونية بتأخر وقت النوم وسوء نوعية النوم لدى الأطفال الذين أعمارهم بين 6 أعوام و12 عامًا، فيما ارتبط وقت استخدام الشاشات فضلًا عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بمشاكل النوم عند أولئك الذين أعمارهم بين 13 عامًا و15 عامًا.

وحذّر الباحثون من أن التعرض للضوء الأزرق المنبعث من الشاشات يؤدي إلى تثبيط إنتاج “الميلاتونين” وهو الهرمون المنظم للنوم، وبناءً عليه تقل مدة النوم والاستيقاظ الطبيعية.

الاكتشاف العربي الأغرب..بكتيريا تنتج الذهب!

وأكدت (ليسبيث لوند)، المُعدَّة الرئيسة للدراسة، ضرورة حصول الأطفال والمراهقين على قسط كافٍ من النوم، لتجنب العواقب الصحية السلبية، ونصحت الآباء بضرورة تنظيم مدى تفاعل أطفالهم مع الوسائط الإلكترونية لتحسين النوم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط