درعا..بدء تطبيق اتفاق جاسم بين النظام والأهالي

699

قالت مصادر محلية في مدينة درعا جنوب سورية إن تنفيذ اتفاق جاسم بدأ صباح الثلاثاء، بانتشار عناصر من قوات الأسد برفقة عناصر من المجموعات المحلية في مدينة جاسم شمالي درعا.

ووفق موقع أحرار حوران فإن قوات الأسد انتشرت برفقة عناصر من المجموعات المحلية في بعض الطرقات الرئيسية في مدينة جاسم وذلك سيتم لنحو ساعتين في بعض الطرقات الرئيسية بمدينة جاسم ثم يجري انسحاب كل التعزيزات من محيط المدينة بشكل كامل.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويلي الانسحاب فتح جميع الطرقات في المدينة أمام المدنيين، وذلك وفقاً للاتفاق الذي جرى يوم أمس بين قيادات جاسم وضباط في قوات النظام السوري وفق الموقع.

مضمون اتفاق جاسم
يذكر أن قيادات مدينة جاسم المحلية توصلت يوم أمس الإثنين لاتفاق جديد مع ضباط نظام الأسد يقضي بإجراء عمليات تفتيش في المنطقة، وذلك خلال اجتماع عُقد مساء اليوم الإثنين في قصر العضو السابق في “برلمان” النظام “فاروق الحمادة”، على الطريق الواصل بين مدينتي جاسم وإنخل شمالي درعا.

اقرأ أيضاً: غارات أردنية تستهدف مهربي مخدرات مرتبطين بإيران في السويداء

وحضر الاجتماع من طرف نظام الأسد كل من قائد الفيلق الثالث اللواء مفيد حسن، ورئيس جهاز الأمن العسكري بدرعا العميد لؤي العلي، بالإضافة إلى ضباط آخرين من الأجهزة الأمنية.

وذكرت مصادر أن المعضلة الكبيرة في الاجتماع بالنسبة لضباط النظام هي عدم وجود تنسيق بينهم وبين قيادات مدينة جاسم، خاصة بعد تسجيل عمليات استهداف طالت مؤخراً دوريات أمنية في محيط المدينة.

وأضاف المصدر أن ضباط النظام طالبوا بإجراء عملية تفتيش وصفوها بالشكلية، لعدد من المزارع في محيط مدينة جاسم صباح يوم غد الثلاثاء، مقابل بدء قوات النظام بالانسحاب من محيط المدينة وفك الحصار عنها، وفتح كل المداخل والمخارج أمام المدنيين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط