غارات أردنية تستهدف مهربي مخدرات مرتبطين بإيران في السويداء

1٬138

تعرضت مواقع في محافظتي درعا والسويداء جنوبي سوريا، الاثنين، لضربات جوية نفذتها طائرات حربية أردنية على وقع استمرار الاشتباكات على الحدود بين المهربين والجيش الأردني.

في التفاصيل، أفادت مصادر مخابراتية وفق ما نقلته مواقع وشبكات إعلامية اليوم الثلاثاء بأن غارات أردنية استهدفت مهربي مخدرات مدعومين من إيران في السويداء السورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وجاءت الضربات بعد مواجهات خاضها الجيش الأردني لأكثر من 10 ساعات على طول حدوده الشمالية مع سوريا، وانتهت بإعلانه القبض على 8 مهربين وضبط أسلحة وذخائر وصواريخ وشاحنة محملة بالمتفجرات.

وأكدت المصادر بأن الغارات الأردنية استهدفت 3 مواقع في السويداء ضد تجار مخدرات قتلت المتهم بإدارة شبكة التهريب ناصر السعدي.

وأوضح أن الغارات استهدفت مناطق صلخد وقرية الشعاب بريف المحافظة الجنوبي.

وأكد الأردن أن نظام الأسد وقُوًى إقليمية مسؤولة عن محاولات تهريب المخدرات التي يتعرض لها بشكل متكرر.

ونقلت شبكة سي إن إن عن وزير الاتصال الحكومي والناطق باسم الحكومة الأردنية مهند مبيضين قوله: إن قوات بلاده خاضت مؤخراً عدة مواجهات على الحدود الشمالية مع سورية مع مهربي المخدرات.

اقرأ أيضاً: إسرائيل تستهدف منطقة السيدة زينب في دمشق للمرة الثانية

وأشار مبيضين إلى أن هذه الخروقات الأمنية سببها الفوضى الموجودة في سورية، وانفلات سلطة “نظام الأسد” الذي يؤدي إلى نمو وسيطرة بعض الميليشيات والجماعات التي تقود حرباً إقليمية وتُصدِّر المخدرات للأردن وتريد أن تُصدّرها لدول الخليج ودول عربية أخرى.

وبحسب قناة المملكة فقد صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بمعلومات عن مقتل وإصابة مهربين خلال اشتباكات مستمرة ما بين قوات حرس الحدود الأردنية والمجموعات المسلحة على الحدود الشمالية منذ فجر الاثنين.

وأضاف المصدر أن تحقيقات الجيش الأردني كشفت عن وجود مخططات لاستهداف الأمن الوطني الأردني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط