دولة عربية جديدة تطبّع مع الأسد وتعين سفيرًا لها بدمشق

0 466

استقبل رأس نظام الأسد أمس الأحد سفير دولة عربية جديدة، قررت إعادة العلاقات مع نظام الأسد، بعد انقطاع دام لسنوات على خلفية قمعه للشعب السوري.

استقبل رأس نظام الأسد أمس الأحد سفير دولة عربية جديدة، قررت إعادة العلاقات مع نظام الأسد، بعد انقطاع دام لسنوات على خلفية قمعه للشعب السوري.

ووفق مانقلته وكالة أنباء نظام الأسد (سانا) يوم أمس الأحد، فإن بشار الأسد استقبل السفير الموريتاني في سورية (أحمد ادي محمد الراظي).

وقالت وكالة النظام: إن الأسد قبل أوراق اعتماد سفير موريتانيا لدى سورية (أحمد أدي محمد الراظي) سفيرًا للجمهورية الإسلامية الموريتانية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

واستقبل الأسد كلا من سفير موريتانيا وسفير دولة الأرجنتين التي عينت سفيرًا جديدًا لها في سورية، وذلك في قصر الشعب بدمشق.

وحضر مراسم تقديم الأوراق حسب وكالة نظام الأسد، وزير الخارجية فيصل المقداد، ووزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام.

وأحدث قرار السلطات الموريتانية بإعادة العلاقات مع نظام الأسد غضبًا واستياء من قبل علماء وحقوقيين موريتانيين، مؤكدين أن قرار الحكومة بإعادة السفير لا يمثل الشعب.

اقرأ أيضاً: سفارة نظام الأسد في ماليزيا تضع فلسطيني سورية في خطر كبير

وغرد أستاذ العلوم السياسية (محمد مختار الشنقيطي) عبر حسابه في تويتر قائلا: “ما الذي تستفيده موريتانيا من تعيين سفير جديد لها لدى السفاح الأسد سوى العار والشنار ؟! “.

الجدير بالذكر أن إعادة موريتانيا لعلاقاتها مع نظام الأسد جاءت بعد جهود ودعوات عدة دول عربية لإعادة نظام الأسد إلى الجامعة العربية وخرطه في الوسط المحيط، إلا أن عدة دول ترفض ذلك ما لم تحقق العملية السياسية تقدمًا ملحوظًا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط