روسيا تكشف عن موعد الجولة السابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية

0 3٬696

قال المبعوث الروسي إلى سورية ألكسندر لافرنتييف: إن الجولة السابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية قد تعقد في كانون الثاني عام 2022.

وأضاف خلال تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء أن روسيا تأمل أن تعقد الجولة المقبلة خلال يناير المقبل.

وأشار إلى أن بلاده تأمل في أن تتمكن الأطراف السورية خلال هذه الجلسة، من التوصل إلى حل وسط، وفق ما نقلته وسائل إعلامية عنه.

روسيا تقدم لتركيا عرضاً مغرياً بخصوص شمال سورية!

وأوضح أنه لم يتمكن من الحضور اليوم الثلاثاء إلى العاصمة نور سلطان، وذلك من أجل المشاركة في محادثات أستانة، إلا أنه هناك ممثلين عن روسيا سيشاركون.

ونوه إلى أن الممثلين الروس سيناقشون مع ممثلي بيدرسون سير عمل اللجنة الدستورية، والدعم الذي يمكن أن تقدمه الدول لعملية أستانة بالكامل.

وقال لافرنتييف: إن نتائج الجولة السابقة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية كانت متواضعة، إلا أن الأطراف تمكنت من الجلوس على طاولة المفاوضات.

يذكر أن الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية عقدت خلال تشرين الأول الماضي، وأعلن المبعوث الأممي إلى سورية غير بيدرسون عن فشلها وعدم التوصل إلى أي اتفاق خلالها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ومن المقرر أن تشهد العاصمة الكازاخية نور سلطان اليوم الثلاثاء اجتماعاً في صيغة أستانة حول سورية، وذلك برعاية الدول الضامنة الثلاث (تركيا، روسيا، إيران) ، وبمشاركة وفدي المعارضة ونظام الأسد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط