ريبال الأسد يتهم فرنسا بإعادة والده رفعت إلى سورية خدمةً لبشار

0 3٬155

اتهم ريبال نجل رفعت الأسد السلطات الفرنسية بإجبار والده على العودة إلى سورية خدمةً لنظام الأسد، وذلك على خلفية وصوله الأراضي السورية مؤخراً.

ونقلت مجلة “نيوزويك الأمريكية” عن ريبال نجل رفعت الأسد أنه يعتقد أن قضية الاختلاس التي قام بها والده في فرنسا، غير صحيحة ومشكوك فيها، لأنها حيكت بشهود مشكوك بهم.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وأوضح ريبال أن العاصمة الفرنسية باريس دائماً ما كانت تريد من والده العودة إلى سورية، وقال في ذلك: أعتقد أنهم كانوا يريدون عودته.

بينما أكدت المجلة الأمريكية أن وزارة الخارجية الفرنسية ومعها شخصية رئيسية في القضية، رفضوا ادعاءات التي أدلى بها نجل رفعت الأسد “ريبال”.

أم تعذب طفلتها حتى الموت في حمص
وانقلب رفعت الأسد على شقيقه حافظ عام 1984 إلا أنه لم ينجح لينتقل على أثرها إلى فرنسا، ويعلن عام 2000 معارضته العلنية لابن أخيه بشار الأسد بعدما عُين رئيساً للجمهورية السورية، بعد وفاة حافظ.

الجدير بالذكر أن المحكمة الفرنسية ثبتت حكماً بالسجن ولمدة 4 سنوات على رفعت الأسد وذلك على خلفية إدانته بتهمة جمع أصول في فرنسا بطريقة احتيالية قدرت قيمتها بتعسين مليون يورو.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط