زيادة وتيرة الاغتيالات والتصعيد في محافظة درعا

0 2٬012

تعرضت عدة مواقع لقوات الأسد والميلشيات التابعة لها في محافظة درعا لعدة استهدافات، في استمرار للتوتر الذي يضرب المحافظة منذ عدة أشهر.

وقالت مصادر محلية: إن مجهولين استهدفوا عدة مواقع لقوات الأسد في مدينة نوى، بريف درعا الغربي، منها استهداف حاجز نوى_تسيل.

وأشارت المصادر إلى أن استهداف هذه المواقع جاء عقب استهداف مجهولين للشاب يحيى السقر، وهو قائد لواء الشهيد أحمد السقر سابقًا، وأصيب بجروح إثر محاولة الاغتيال.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وتستمر عمليات الاغتيال باستهداف عناصر سابقين في فصائل الجيش الحر، واستهدفت هذه المرة القيادي السابق في الجيش الحر إسماعيل القداح، حيث تم استهداف سيارته بعبوة ناسفة زرعت على أوتوستراد دمشق درعا، بالقرب من بلدة صيدا شرق المحافظة.

وفي الوقت الحالي يترأس القداح مجموعة تابعة للواء الثامن في الفيلق الخامس الروسي، وينحدر من بلدة أم المياذن، وبعد التسوية انضم إلى الفيلق الروسي.

اقرأ أيضاً: إذاعة موالية تفصل الإعلامي محمد أنيس دياب والسبب!!

ووثقت مصادر محلية وقوع أكثر من 700 عملية اغتيال في محافظة درعا خلال السنوات الماضية عقب سيطرة نظام الأسد على المحافظة باتفاق التسوية الذي رعته روسيا.

ومنذ ذلك الحين تشهد المحافظة توترًا كبيرًا، حيث تستمر روسيا ونظام الأسد بالمضايقة على الأهالي في المحافظة وخصوصًا العناصر السابقين في الجيش الحر والذين رفضوا الانضمام إلى الفيلق الخامس الروسي، وبين كل حين وآخر يجري نظام الأسد حصارًا على منطقة مختلفة في المحافظة لتنتهي بعملية تهجير إلى الشمال السوري.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط